دوليسياسة

جو بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية مسيسيبي

الهدف من إجراءات جو بايدن

واشنطن – بال بلس – صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي حيث أنه أمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة الاستجابة لحالات الطوارئ على مستوى الولاية الحكومية والمحلية بسبب حالات الطوارئ الناجمة عن إعصار إيدا. 

الهدف من إجراءات جو بايدن

وذكر البيت الأبيض في بيان له بأن “إجراء الرئيس جو بايدن يسلم وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) لتنسيق جميع جهود الإغاثة والتي تهدف إلى تقليل المصاعب والمعاناة التي يواجها السكان المحليون في حالات الكوارث، وتقديم المساعدة اللازمة “للمطلوبين”. 

اقرأ المزيد: هل نجح بينيت في اجتياز أهم اختبار دبلوماسي؟

وقال البيت الأبيض في البيان إن “إجراءات الطوارئ المصرح بها بموجب الباب الخامس من قانون ستافورد تهدف إلى حماية وإنقاذ الأرواح والممتلكات والصحة والسلامة وتقليل أو حتى تجنب مخاطر الكوارث في العديد من المقاطعات”. 

حيث أضاف بيان البيت الأبيض: “على وجه الخصوص، فإن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) تولت مهمة تحديد وتعبئة وتوفير المعدات والموارد اللازمة للتخفيف من عواقب حالة الطوارئ هذا وفقاً لتقديرها الخاص، مشيراً إلى أن” الطوارئ سيتم توفير تدابير الاستجابة، بما في ذلك المساعدة المباشر بنسبة خمسة وسبعون في المئة من التمويل الفيدرالي. 

جدير بالذكر أن إعصار إيدا اشتد أمس السبت فوق مياه خليج المكسيك وأجبر عشرات الآلاف على الفرار من المناطق الساحلية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى