سياسةفلسطين

“عزام الأحمد” اجتماع للقيادة غداً وقرارات المجلس المركزي موضوعة على الطاولة للتنفيذ

"عزام الأحمد" إسرائيل سهلت الأوضاع أمام حماس حتى يحصل الانقسام

رام الله – بال بلس
صرح عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لـحركة فتح، “عزام الأحمد”، أن القيادة الفلسطينية سوف تجتمع غدًا، وإن قرارات المجلس المركزي ستكون موضوعة على الطاولة للتنفيذ.  

وأفاد الأحمد، خلال لقاء مع (تلفزيون فلسطين)، أن الإدانات التي صدرت عن بعض الأشقاء العرب وليس كلهم، غير كافيةً إطلاقًا، وكل ذلك جاء منذ أن تخلّى النظام العربي الرسمي عن مبادرة السلام العربية، وقَبِل بالتطبيع وصمت الذين لم يطبعوا على الذين طبعوا واندفعوا، مثل اجتماع النقب الذي حصل في عز معركة القدس.  

وأضاف “عزام الأحمد” نقول للأشقاء العرب أفيقوا من غفوتكم قبل فوات الأوان.  

وتابع نحن نرحب بما صدر ولكن نقول غير كافٍ، وموقف المجتمع الدولي والأوربيين، رغم أننا مقتنعين بأنه غير كافٍ إلا أنهم كانوا متقدمين على بعض الأنظمة العربية.  

“عزام الأحمد” إسرائيل سهلت الأوضاع أمام حماس حتى يحصل الانقسام

وبالتعريج على قضية الانقسام، قال الأحمد :”إن الانقسام البغيض الذي حصل أُحب أن أذكر أنه لم يكن فلسطيني – فلسطيني، وإنّما عربي إقليمي دولي وعندما أقول إقليمي أقصد أولاً إسرائيل التي سهلت الأوضاع أمام حماس حتى يحصل الانقسام”. 

وأوضح أنه رغم تقاعس المجتمع الدولي، نحن نخاطب المجتمع الدولي لأن هناك مؤسسات دولية قائمة والعالم ما زال يتعامل معها وهي التي تصدر القرارات ونحن مضطرين للاستمرار في التعامل معها، رغم أن هناك ملامح انهيار النظام الدولي الذي بدأ يترنح وأن القضية الفلسطينية سوف تكون أحد أسباب تغير هذا النظام.  

وأشاد الأحمد بموقف روسيا وقال :”رغم انشغال روسيا بالحرب التي فرضت عليهم لكن “بوتين” وحكومته وإعلامه لم ينسوا القضية الفلسطينية وصرّح أمس، أن (بينت) يستغل الحرب الروسية الأوكرانية ليبعد الأنظار عن القضية الفلسطينية”. 

اقرأ المزيد: الرئيس “محمود عباس” يدعو القيادة الفلسطينية للاجتماع يوم الأحد المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى