سياسةفلسطين

الهلال الأحمر الفلسطيني تُعلن إحصاءات أعداد المصابين باعتداءات قوات الاحتلال في الضفة والقدس

الهلال الأحمر الفلسطيني يوضح توزيع الإصابات في محافظات الضفة الغربية

 رام الله – بال بلس
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم السبت، الإحصاءات الإجمالية لأعداد المصابين باعتداءات قوات الاحتلال في الضفة والقدس المحتلتين.

وأفادت الهلال الأحمر خلال بيان صحفي لها، أن إجمالي ما تعاملت معه طواقمها الطبية الجمعة ٣٤٤ مصابين في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

الهلال الأحمر الفلسطيني يوضح توزيع الإصابات في محافظات الضفة الغربية

ولفتت أن الإصابات توزعت في كل من المحافظات التالية: ( القدس، بيت لحم، الخليل، جنين، رام الله/النبي صالح، طولكرم، قلقيلية، محافظة نابلس).

وذكرت أن المصابين كانوا على النحو الآتي: (١٣ إصابة بالرصاص الحي، ١٤٥ بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ١٥١ إصابة بالغاز المسيل للدموع، 35 إصابة نتيجة السقوط والرضوض وغيرها).

وفي سياق متصل، اُصيب شاب فجر اليوم السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، جرت على حاجز الجلمة العسكري شمال جنين بالضفة الغربية.

وأوضحت مصادر طبية، اندلاع المواجهات قُرب معبر الجلمة العسكري شمال المدينة، وذلك بعد مسيرةً أعقبت مهرجان تأبيني لشهداء محافظة جنين، لافتةً إلى أنه تم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

اقرأ المزيد: القيادي بحماس “محمود مرداوي” ينفي ما يتم تداوله حول اتفاق تهدئة مع الاحتلال

يُذكر أن عبوة محلية الصنع، انفجرت في مساء يوم الجمعة، في معبر الجلمة شرق مدينة جنين بالضفة الغربية.

وقال موقع (كودكود العبري)، أنه تم انفجار عبوة في معبر الجلمة تسبب في حريق بالمكان، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتشرت في محيط الانفجار.

وتتذرع قوات الاحتلال بين الحِين والأخر، بالأوضاع الأمنية في مدينة جنين لتبرير إغلاق حاجز الجلمة، وسط خشية المواطنين من تداعيات إغلاقه الكارثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى