سياسةفلسطين

الرئيس “محمود عباس” يدعو القيادة الفلسطينية للاجتماع يوم الأحد المقبل

القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً طارئاً للبحث في العدوان الإسرائيلي المتواصل

رام الله – بال بلس
دعا الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، القيادة الفلسطينية للاجتماع يوم الأحد المقبل، عند الساعة التاسعة مساءً.

القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً طارئاً للبحث في العدوان الإسرائيلي المتواصل

وكان عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة (فتح)، حسين الشيخ، أفاد أن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً طارئاً للبحث عن حلول بخصوص العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني، وإنه سوف يتم اتخاذ قرارات استراتيجية خلاله.

وقال الشيخ في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية اليوم الخميس، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اتخذت قراراً واضحاً برفع وتيرة القتل في أراضي دولة فلسطين عبر تعليماتها لجيشها بالقتل دون قيود، وأشار إلى أن ما يجري في الضفة والقدس مجزرة حقيقية لا يمكن السكوت عليها.

وحمّل الشيخ، إسرائيل كقوة احتلال المسؤولية كاملة عن عدوانها الذي يجري بغطاء دولي كامل، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وتوفير الحماية الدولية في ظل عجزه عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية حول منح شعبنا الفلسطيني الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

ولفت الشيخ إلى استمرار التنسيق مع الأردن لوقف العدوان على المسجد الأقصى من خلال اقتحامات المستوطنين المتواصلة ومحاولات تقديم “القرابين” في ساحات المسجد الأقصى.

وقام بتوجيه  نداءً عاجلاً إلى الفصائل الوطنية بما فيها حركة حماس، للجلوس فوراً لتحقيق الوحدة الوطنية في أسرع وقت ، مؤكداً أنه لا يمكن مواجهة العدوان الإسرائيلي إلا بالوحدة الوطنية.

اقرأ المزيد: البرلمان العربي يُدين التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى