اجتماعي

“مروان الحلو” يُعلن موعد عودة أسعار الدجاج إلى طبيعتها في قطاع غزة

"مروان الحلو" الحكومة الفلسطينية تفتح المجال أمام استيراد البيض المخصب من مصر للمرة الأولى

غزة – بال بلس
أكد رئيس نقابة مربي الدواجن في قطاع غزة، “مروان الحلو”، يوم الأربعاء، أن أزمة غلاء أسعار الدجاج في الأسواق المحلية سوف تنتهي منتصف الأسبوع القادم مع بدء العملية الإنتاجية للدجاج اللاحم في مزارع قطاع غزة.

الحلو هناك تقديرات بانخفاض أسعار الدجاج منتصف الأسبوع القادم

وأفاد الحلو في تصريح له، هناك تقديرات بانخفاض أسعار الدجاج منتصف الأسبوع القادم ليصبح من (10) لـ(11) شيكل للمواطن أي بالمعدل الطبيعي، وللمزارع بـ(10) شواكل، مع العلم أن ذلك يعتبر خسارةً لجميع المزارعين.

وأشار أن الحكومة الفلسطينية ولأول مرة تفتح المجال أمام استيراد البيض المخصب من جمهورية مصر العربية التي كانت ممنوعةً من التصدير عالمياً، نتيجةً لوجود بعض بؤر إنفلونزا الطيور داخلها، وفي العام الماضي تم السماح لها بالتوريد للدول بعد انتهاء موجة تفشي الإنفلونزا.

وأوضح الحلو، قام وفد فني من الحكومة الفلسطينية بزيارة المزارع في جمهورية مصر العربية، لفحص مدى التحصينات وأعطى توصيات بأنه من الممكن استيراد البيض، وأوضح أن الاستيراد عبر الجانب المصري ساعد بشكل كبير لأن كميات البيض التي كانت تصل عبر إسرائيل ليست بالكمية المطلوبة.

ويأمل ألا ينخفض سعر كيلو الدجاج عن (10) شواكل، لأنه نفس تكلفته علينا كمزارعين على أرض المزرعة والحكومة تعلم بذلك، موضحاً أن المزارعين تكبدوا خسائر كبيرة على مدار سنة كاملة
وطالب رئيس نقابة مربي الدواجن، بتغيير سياسات الحكومة تجاه مزارعي الدجاج في القطاع، ويجب عليها تحمل مسؤولياتها وواجباتها باتجاه المزارعين المتراكمة عليهم الديون والالتزامات، وشدد على أن النقابة ضد الغلاء والمحتكرين.

اقرأ المزيد: دائرة الأرصاد الجوية تُعلن حالة الطقس في فلسطين حتى يوم الخميس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى