سياسةفلسطين

بالصور 20 إصابة جراء إطلاق جيش الاحتلال النار على المتظاهرين شرق خانيونس

20 إصابة جراء إطلاق جيش الاحتلال

غزة – بال بلس
أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مشاركتهم بالفعاليات الشعبية التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية بغزة، مساء الأربعاء، في مخيم العودة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

20 إصابة جراء إطلاق جيش الاحتلال

وأكدت مصادر طبية، أن 20 مواطناً على الأقل أصيبوا جراء قمع جيش الاحتلال للفعاليات الشعبية شرق خانيونس، بينهم 3 بالرصاص الحي وآخرين بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، أفادت مصادر المحلية، أن جيش الاحتـلال الإسرائيلي، استخدام طائرات “كواد كابتر” المسيرة، لإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل تجاه الفلسطينيين المشاركين في الفاعليات الشعبية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

من جهته، قال المراسل العسكري للقناة “12” العبرية “شاي ليفي”: “قوات الجيش أطلقت الغاز بشكل كبير عند حدود غزة، وجنود القناصة أيضًا يقمون بدورهم، على الجانب الآخر في غزة هناك أصوات إسعافات تخلي المصابين”.

اقرأ أيضاً: ” فتح معبر رفح أو إفلات الحدود “، رسالة تحذيرية من حماس للقاهرة

وكان الفلسطينيون قد توافدوا، بعد عصر اليوم الأربعاء، الى مخيم العودة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، للمشاركة في الفعاليات الشعبية التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية؛ احتجاجاً على استمرار الحصار الإسرائيلي للقطاع ونصرة للقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى