دوليسياسة

الرئاسة الجزائرية تدين الهجمات الحوثية على المملكة السعودية

بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية

الجزائر – بال بلس
قامت الرئاسة الجزائرية بإدانة الهجوم على المملكة العربية السعودية مساء يوم أمس الجمعة 25 مارس، والذي تبنته جماعة الحوثي “أنصار الله”.

بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية

وقد أصدرت الرئاسة الجزائرية بيان فيه أدانت بشدة “الهجوم الإرهابي على المملكة السعودية والذي ألحق أضراراً ببعض المنشآت الاقتصادية”.

وأفادت الرئاسة الجزائرية خلال بيان لها: “في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي استهدف المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم (أمس) وألحق أضراراً في بعض المنشآت الاقتصادية، تدين الجزائر بشدة هذه الاعتداءات المعادية وتعرب عن تضامنها الكامل وتقف جنباً إلى جنب مع السعودية الشقيقة.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن سلسلة هجمات على السعودية، أشعلت إحداها حريقًا هائلاً في منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو في جدة.

أعلن التحالف الذي تتولاه السعودية بأن المنشآت تضررت من خلال مهاجمة حركة “أنصار الله” (الحوثيين) بالصواريخ أحدها باليستية وطائرات مسيرة، وحذر الحوثيين من التمادي في ذلك حتى لا يختبرو صبر التحالف.

وقال التحالف في بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية، إن المملكة كانت هدف لـ16 “هجوم معادي” وأضاف: “إننا نلتزم بضبط النفس من أجل إخواننا اليمنيين حتى تنجح المشاورات”.

اقرأ المزيد: شركة جوجل تكشف تهديدات إلكترونية تابعة لكوريا الشمالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى