اجتماعي

رسالة هامة من الشؤون المدنية لتجار وعمال في قطاع غزة

الاحتلال تصدر (البطاقة الممغنطة) لتجار وعمال في قطاع غزة

غزة – بال بلس
أعلن تجار وعمال في قطاع غزة يحملون تصاريح دخول للأراضي المحتلة عام 1948، اليوم الثلاثاء، بتلقيهم رسالة مهمة من الهيئة العامة للشؤون المدنية في قطاع غزة.

وقال تجار وعمال قطاع غزة في تصريح لهم، :”إن الرسالة تنص على ضرورة توجههم للجانب الإسرائيلي لإتمام (البطاقة الممغنطة) للتمكن من الحركة والتنقل عبر الحواجز في الأراضي المحتلة عام 1948″.

الاحتلال تصدر (البطاقة الممغنطة) لتجار وعمال في قطاع غزة

وبدأت سلطات الاحتلال مؤخراً بإصدار (البطاقة الممغنطة) لحملة التصاريح التجارية من أبناء القطاع العاملين بالداخل المحتل، سارية المفعول لأربع سنوات، وتحتوي على رقم الهوية والصور الشخصية والاسم والعائلة.

ووفق التصريح، أن إصدار البطاقة لعمال وتجار قطاع غزة تكون مجانية، وسوف تكون شرط أساسي لدخول الأراضي المحتلة عام 1948.

والبطاقة الممغنطة هي نظام تعسفي بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتشديد في العمل به واستصداره منذ بداية انتفاضة الأقصى، ولا يستطيع المواطن الفلسطيني من دخول أراضي العام 48 إلا بعد الحصول على هذه البطاقة التي تسبق محاولات استصدار التصريح، ويحرم المواطن الفلسطيني منها في حال تذرعت السلطات الإسرائيلية بوجود تهماً أمنية تتعلق بمقاومة الاحتلال أو ضرائب مادية أو مرورية أو تراكم مخالفات.

وخلال العام الماضي افتتحت ما تسمى بالإدارة المدنية للاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مراكز خدمات جديدة، في كل من معبر قلنديا ومعبر طولكرم ومعبر ترقوميا، لإصدار البطاقات الممغنطة.

اقرأ المزيد: أسعار الدجاج واللحوم والخضار في قطاع غزة

وتبلغ كوتة التصاريح الخاصة بالقطاع 12 ألفاً، 1000 بينهم لكبار التجار ورجال الأعمال (BMC)، حيث سلمت وزارة العمل في غزة مؤخراً الشؤون المدنية كشفاً يشمل 2000 عاملاً من الذين قاموا بالتسجيل على موقعها الالكتروني للعمل في الأراضي المحتلة، منح الاحتلال موافقات لقرابة 170عاملاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى