اجتماعي

الأرصاد الجوية منخفض يضرب فلسطين حتى يوم الخميس

رام الله – بال بلس
دائرة الأرصاد الجوية تتوقع أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، وتكون الفرصة مناسبة لسقوط أمطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط الارتفاع .

هذه الليلة، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الأرصاد الجوية غداً الأربعاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية

غداً الأربعاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض خفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق خلال النهار وتشتد خلال ساعات الليل وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط الارتفاع .

وحسب الأرصاد الجوية يستمر المنخفض حتى يوم الخميس، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض خفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط الارتفاع.

ويوم الجمعة، يستمر المنخفض الجوي ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ ارتفاع خفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، وتقل فرصة هطول الأمطار خلال الليل وتميل الأجواء إلى الاستقرار والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط الارتفاع.

اقرأ المزيد: الصحة بغزة تعلن حالتين وفاة و61 إصابة بفيروس كورونا

دائرة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين خلال المنخفض من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن التزحلق على الطرقات، وشدة سرعة الرياح، وتضعف مدى الرؤية الأفقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى