لكِ سيدتي

علاقة الدماغ بـ حرق الدهون

ماهي علاقة الدماغ بـ حرق الدهون

لشبونة – بال بلس
أوضح العلماء البرتغاليون عن عملية رئيسية يمكن من خلال تفاعل الدماغ والجهاز المناعي من أجل حرق الدهون العميقة في منطقة البطن.

إن وجود الدهون المحيطة بأعضاء البطن وزيادة تخزينها بكميات كبيرة قد تسبب عدة مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب.

ماهي علاقة الدماغ بـ حرق الدهون

وقال الباحثون أن الجهاز المناعي والعصبي مرتبطان ببعض بطريقة معينة ليتمكنوا من التحكم في الدهون المتراكمة، وليتمكنوا من إثبات الفرضية قام العلماء بإزالة الخلايا العضلية المتوسطة من دهون الفئران، وتبيّن أن الخلايا المناعية المجاورة للدهون والمعروفة باسم الخلايا اللمفاوية من نوع (ILC2) تقوم بتنظيم عملية نمو الدهون في البطن.

ومع تتبع الأعصاب المتحكمة بخلايا العضلة المتوسطة قام الباحثون بحقن فيروس قهقري مضيء في ألياف عصبية للفئران، فوجد العلماء أن الإشارات المتحكمة في مدى كمية الدهون تأتي من مناطق معينة من جذع الدماغ، بالإضافة للدماغ المتوسط والحلق.

تابع المزيد عن فوائد الماء والليمون لإنقاص الوزن

وخرج العلماء بأن النواة في المنطقة أسفل الدماغ والتي تسمى بالعقدة المركزية هي من تتحكم في الدهون، وبذلك فإنه يتم إرسال إشارات معينة للخلايا المناعية المحددة من أجل الحفاظ على التوازن والطاقة في جميع أنحاء الجسم.

والباحثون والعلماء يخططون لمعرفة الشيء الذي يحفز نواة منطقة أسفل الدماغ ” العقدة المركزية ” من إرسال الإشارات لحرق الدهون إلى أعضاء الجسم.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى