اجتماعي

دمج سجلات 2019-2021 في كشف تصاريح العمال في غزة

ملف تصاريح العمال يشهد تقدماً بطيئاً

غزة – بال بلس
تفاصيل دمج سجلات أعوام (2019-2021) التجارية في تصاريح العمال بغزة، اليوم الأربعاء، حسبما ذكر مصدر موثوق.

وقال المصدر في تصريح له، إن الكشف يشمل 2000 تصريح، 1500شخصاً من أصحاب سجلات (2019-2021)، و500 من العمال المسجلين على موقع وزارة العمل في قطاع غزة.

وأفاد المصدر، أن 500 عامل هم الفئات الأكثر احتياج في قطاع غزة، وتنطبق عليهم والشروط التي وضعتها الوزارة.

وأوضح المصدر، أن الهدف من دمج أصحاب السجلات التجارية لأعوام (2019-2021) مع العمال الذين قاموا بالتسجيل على موقع الوزارة، هو الضمان لعدم وقوع ظلم على أحد.

ملف تصاريح العمال يشهد تقدماً بطيئاً

وذكر المصدر، أن ملف تصاريح العمال يشهد تقدماً بطيئاً، مع تطبيق سلطات الاحتلال الإسرائيلي لالتزاماتها للوسطاء لإصدار 30 ألف تصريح لعمال القطاع.

وتسلمت الهيئة العامة للشون المدنية، في القطاع 2000 تصريح جديد من سلطات الاحتلال، أمس الثلاثاء، وتتضمن موافقات لطلبات تجديد تصاريح منتهية الصلاحية، وأخرى جديدة.

وبلغت كوتة تصاريح قطاع غزة 12 ألف تصريح، قرابة 1000 منها لكبار رجال الأعمال والتجار  حسبما أعلنته الشؤون المدنية مؤخراً.

وأشارت وزارة العمل في القطاع، عن تجهيز الدفعة الأولى من ملف تصاريح العمال في الداخل المحتل خلال الجهة المختصة لمتابعة ملف التصاريح.

وأفادت أن الترشيح جاء بناءً على المعايير التي اعتمدتها الوزارة في السابقً، وحسب التعداد السكاني للمحافظات.

اقرأ المزيد: العمل بغزة تنهي تجهيز الدفعة الأولى من تصاريح العمال

وأضافت  الوزارة أنه سيتم تسليم التصاريح بمجرد وصولها للوزارة من خلال مديريات العمل في المحافظات الخمسة، حيث سيتم إرسال رسالة للمستفيد SMS لأصحاب التصاريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى