سياسةفلسطين

متجاهلاً لـ غزة، “بينيت” يطير إلى واشنطن

مشكلة غزة مزمنة لإسرائيل رغم تجاهلها

رام الله – بال بلس
متجاهلاً غزة .. قال رئيس الوزراء الاسرائيلي “نفتالي بينيت” قبل ركوبه الطائرة متجهاً الى واشنطن “سأتناقش مع الرئيس الأمريكي بايدن في العديد من القضايا: أبرزها الجبهة الإيرانية وخاصة القفزة التي حدثت في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية في البرنامج النووي الإيراني سنتحدث على وجه التحديد عن خطط وقف هذه الخطة, سنتناول أيضًا عددًا من الإجراءات لتعزيز التفوق العسكري الإسرائيلي, في الوقت نفسه سنتعامل أيضًا مع مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا الفائقة، والابتكار، وأزمة المناخ التي تزعجنا جميعًا، وبالطبع الصراع في كورونا).

مشكلة غزة مزمنة لإسرائيل رغم تجاهلها

ويذكر أن طائرة بينيت قد حطت في واشنطن منتصف ليلة أمس, وعلى الأغلب أنه ترك مهمة تثبيت التهدئة لمصر والتي التقى وزير مخابراتها بقيادات من حزب الله اللبناني والتقى أيضاً جهات أخرى للضغط على حماس.

اقرأ أيضاً: التشريعي بغزة يتراجع عن ضريبة فرضها سابقاً

وقالت وكالات إخبارية أن حماس في غزة قبلت بوقف إطلاق البلالين ووعدت المصريين بذلك، وربما تقلص من حدة مهرجان الأربعاء اليوم في جنوب قطاع غزة وذلك لأن حماس اقتنعت أخيراً أن المستهدف بالضغط (نفتالي بينيت) الذي طار إلى واشنطن ولا فائدة من المزيد من الضغط عليه وإشغال المزيد من التصعيد الذي قد يرتد عكسيا على مصالح حماس , وأيضا أن المصريين ربما قدموا وعودًا نقلًا عن الجانب الإسرائيلي، بتقديم تسهيلات بعد عودة بينيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى