سياسةعربي

الملك عبد الله الثاني لـ “آل الشيخ”: أمن السعودية لا يتجزأ عن أمن الأردن والمنطقة

الملك الأردني يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي "عبد الله بن محمد آل الشيخ"

عمّان – بال بلس
أفادت مصادر أردنية أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد استقبل أمس الأربعاء رئيس مجلس الشورى السعودي “عبد الله بن محمد آل الشيخ” في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك في إطار زيارة رسمية غير محددة المدة حسب بيان الديوان الملكي الأردني.

وشدد “عبد الله الثاني” على متانة العلاقات الأخوية بين الأردن والسعودية، مؤكداً حرص الأردن على تعزيز التعاون بين المملكتين، ومشيداً بمستوى التنسيق القائم بين الجانبين في كافة المجالات.

الملك الأردني يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي “عبد الله بن محمد آل الشيخ”

وجدد الملك الأردني إدانته للاعتداءات جماعة الحوثي المستمرة على المملكة السعودية، وقال إن أمن السعودية هو جزء لن يتجزأ من أمن الأردن والمنطقة.

ولم يحدد البيان الملكي عن موعد وصول السعودي “آل الشيخ” للأردن، أو مدة الزيارة، بينما أفادت الوكالة الرسمية بالأردن “بترا”؛ أن المسؤول السعودي قد التقى في وقت سابق مع رئيس مجلس الأعيان الأردني “فيصل الفايز”.

وتذكر المصادر أم اليمن يشهد حرباً مستمرة منذ (7) سنوات؛ بين قوات موالية للحكومة اليمنية السابقة والمدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية؛ وبين جماعة الحوثيين المدعومين من جمهورية إيران، حيث يسيطرون بحسب المصادر أن على عدة محافظات يمنية منها صنعاء العاصمة منذ سبتمبر 2014م.

اقرأ أيضاً: الإمارات تتلقى مدمرة وطائرات حربية من أمريكا لمساعدتها بعد هجمات الحوثيين

وتضيف المصادر أن حصيلة حرب اليمن بلغت حتى نهاية العام الماضي 2021؛ عن مقتل (377) ألف شخص، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى