دوليسياسة

الكونغرس تدعوا لإقالة بايدن بـ 3 مشاريع قرارات تطرحها بعد أحداث أفغانستان

ممثلة الكونغرس الأمريكي تدعو لعزل بايدن

قدمت الممثلة الجمهورية للكونغرس الأمريكي، مارجوري تايلور جرين، 3 مشاريع قرارات إلى الكونغرس، تتعلق بإقالة الرئيس الأمريكي بايدن. 

ممثلة الكونغرس الأمريكي تدعو لعزل بايدن

حيث كتبت الممثلة الجمهورية، وهي من مؤيدين الرئيس الأمريكي السابق- دونالد ترامب- على حسابها في -تويتر-: “نيابة عن الأمريكيين قدمت اليوم مشاريع لعزل جو بايدن بسبب عدم التزامه بواجباته في منصبه، خاصة في الوضع في أفغانستان”. 

اقرأ المزيد: العاصمة كابول تنتشر الاحتجاجات فيها وطالبان تدعوا إلى وحدة أفغانستان

مضيفة أنها تعتقد أن محاكمة بايدن ضرورية أيضاً بسبب استمرار أزمة الهجرة على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، والتي وصفتها بـ “خلل دستوري”، مما جعله “جاهلاً بقواعد المحكمة العليا”. 

يستحيل على كونغرس الولايات المتحدة دعم مبادرات الممثل الجمهوري، فالحزب الديمقراطي هو الذي يسيطر على الكونجرس، هذا بحسب نتائج الانتخابات الأخيرة، ومن جانبه، أشارت مجلة-فوربس- إلى أن معظم الجمهوريين رفضوا مراراً مقترحات جرين. 

أصبحت جرين، 47 عاماً، عضواً في الكونغرس الأمريكي، بناءً على نتائج الانتخابات العامة التي جرت في الولايات المتحدة في 3 نوفمبر 2020، والتي وصفها ترامب سابقاً بأنها “النجمة الصاعدة” للحزب الجمهوري، وكتبت صحيفة-بوليتيكو- بأن جرين مؤيدة للرئيس السابق حيث أن لديها عدة “نظريات مؤامرة”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى