سياسةعربي

الرئيس الإسرائيلي من دبي: نتطلع إلى مزيد من التطبيع مع العرب

الرئيس الإسرائيلي في الإمارات

دبي – بال بلس
تحدث الرئيس الإسرائيلي “إسحاق هرتسوغ” في معرض إكسبو 2020 بدبي، اليوم الاثنين، في أول زيارة لرئيس إسرائيلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن أعلنت الإمارات أنها اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثي اليمنية.

وأعرب “هرتسوغ” عن أمله في أن تقوم الدول الأخرى بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، كما فعلت الإمارات العربية المتحدة عندما أصبحت أول دولة خليجية تقيم علاقات مع إسرائيل في عام 2020 بموجب ما يسمى “باتفاقيات إبراهام”.

الرئيس الإسرائيلي في الإمارات

ووصل الرئيس الإسرائيلي “هرتسوغ”، أمس الأحد، برفقة زوجته “ميخال”، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها، وكان في استقباله بمطار أبوظبي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة “عبدالله بن زايد”.

اقرأ أيضاً: الرئيس الإسرائيلي يعلن استمرار زيارته في الإمارات رغم صواريخ الحوثي

وقبل إقلاع طائرته من مطار “ديفيد بن غوريون” في “تل أبيب” صباح الأحد، قال الرئيس الإسرائيلي: “سألتقي وجهاً لوجه مع قادة الإمارات العربية المتحدة وأود أن أشكر بشكل خاص ولي العهد محمد بن زايد على الاستقبال والدعوة الشخصية”.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت”، ولي عهد أبوظبي ، في 13 ديسمبر / كانون الأول، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سبتمبر 2020، وقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات في واشنطن تحت رعاية الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى