سياسةعربيفلسطين

ملك البحرين يأمر الأجهزة الأمنية بتعزيز التعاون الاستخباراتي مع “إسرائيل” بشكل مباشر

مخابرات البحرين في تعامل المباشر مع "الموساد"

باريس – بال بلس
قال موقع استخباراتي فرنسي، “إنتليجنس أونلاين”، إنه منذ توقيع اتفاقية التطبيع عام 2020، كثفت البحرين تعاونها الأمني ​​مع الاحتلال الإسرائيلي، وحسنت القدرات التكنولوجية لأجهزة استخباراتها مع كيان الاحتلال، وأشار الموقع إلى أن “جهاز الأمن الاستراتيجي البحريني” يتعامل الآن بشكل مباشر مع المخابرات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن وزير الداخلية البحريني “راشد بن عبد الله آل خليفة” التقى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “عمر بارليف” في 14 يناير.

وأكد الموقع أن “ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حث جهاز الأمن في البلاد، الذي يمر بعملية إصلاح تكنولوجي واسعة النطاق، على إعادة تنظيم نفسه حتى يتمكن من التعاون الوثيق مع الاحتلال الإسرائيلي”.

مخابرات البحرين في تعامل المباشر مع “الموساد”

وأشار إلى أنه إلى جانب “جهاز المخابرات الوطني”، الذي حل محل “جهاز الأمن الوطني”، وجهاز الأمن العام التابع لوزارة الداخلية، تم تكليف “جهاز الأمن الاستراتيجي”، الذي تأسس في يوليو 2021، بتعزيز التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف موقع المخابرات أن “جهاز الأمن الاستراتيجي” برئاسة “أحمد بن عبد العزيز آل خليفة”، هو الكيان الوحيد الذي له تفويض رسمي بالتعامل المباشر مع “الموساد” الإسرائيلي برئاسة “ديفيد برنيع”، و “الأمن العام الإسرائيلي” (الشاباك) برئاسة “رونين بار”.

اقرأ أيضاً: الرئيس الإسرائيلي يصل الإمارات في زيارة الأولى من نوعها – بالفيديو

وقال إن الوكالة ستستقبل قريباً فريقاً من المدربين الإسرائيليين لتدريب ضباط المخابرات البحـرينيين.

وأفاد الموقع أن كيان الاحتلال وافق على تزويد البحرين بصور الأقمار الصناعية، كما ترغب في الحصول على أنظمة مضادة للطائرات المسيرة من شركة “سكيلوك” Defense Systems الإسرائيلية، التابعة لشركة “أفنون جروب”، وطائرات “هرمز” بدون طيار الإسرائيلية من شركة “إلبيت سيستمز”، ومقرها في الاحتلال الإسرائيلي.

إلا أن التعاون الإسرائيلي البحريني لم يخلو من انتكاسات، بما في ذلك تأجيل شركة “يسرائير” الإسرائيلية، تدشين خط جوي بين تل أبيب والمنامة، كان من المقرر افتتاحه في 24 يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى