سياسةفلسطين

المجلس الوطني يوجه دعوات الفصائل للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي

أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني يؤكد توجيه دعوة لكل الفصائل لحضور جلسة المجلس المركزي

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء حول جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير المرتقبة؛ أن “محمد صبيح” أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، قد أكد أن المجلس الوطني سوف يُرسل دعوات إلى جميع الأعضاء لديه خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة، لحضور اجتماع المجلس المركـزي.

حيث يبلغ عدد أعضاء المجلس (141) عضواً،  وذلك للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمقرر انطلاقه في 6 فبراير 2022م.

وأضاف “صبيح” في تصريحات إذاعية اليوم, أنه سيتم إرسال الدعوات لجميع الفصائل الفلسطينية، وذلك حسب القانون، لأن المجلس المركـزي والمجلس الوطني للجميع، وسوف يتعامل مع كل الفصائل داخل المجلس كممثلين عن الشعب الفلسطيني.

أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني يؤكد توجيه دعوة لكل الفصائل لحضور جلسة المجلس المركزي

وحول جدول أعمال المركزي؛ أكد أمين سر المجلس الوطني أنه قد تم الاتفاق بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير؛ وهيئة رئاسة المجلس المـركزي، على مشروع جدول الأعمال، بحيث يتم إقراره من قبل المجلس.

وأضاف أن هناك الكثير من القضايا السياسية التي سيدور الحوار بين الفصائل حولها، للتوافق على موقف موحّد داخل المجلس المركزي في قضايا القدس والأسرى، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، والاستيطان، بالإضافة للتحرك السياسي، وتقارير اللجنة التنفيذية للمنظمة.

اقرأ أيضاً: أسرة الرئيس الراحل “ياسر عرفات” تطالب الرئيس “عباس” بالتدخل لحماية إرث رفيق دربه

وأشار “صبيح” بأنه سوف يكون هناك انتخابات داخلية ستتم لملئ الفراغات، سواء في اللجنة التنفيذية أو في المجلس الوطني، حيث سيتفق الأعضاء على آلية ترتيب تلك البنود على جدول الأعمال في جلسة المجلس المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى