اجتماعي

متى موعد انتهاء المنخفض الجوي القطبي الذي يضرب فلسطين ؟

موعد انتهاء المنخفض الجوي

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت الأرصاد الجوية أنه سيستمر تأثير المنخفض الجوي القطبي على الأراضي الفلسطينية لعدة أيام، حيث يكون الجو اليوم الخميس غائماً وعاصفاً وشديد البرودة، كما يطرأ انخفاض جديد على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها بحوالي (9) درجات.

موعد انتهاء المنخفض الجوي

كما تتوقع الأرصاد ضمن تأثير المنخفـض الجوي القطبي أن يستمر سقوط الأمطار فوق معظم المناطق, وقد تكون غزيرة في بعض المناطق والأحيان، ومصحوبةً بالعواصف الرعدية و زخات البرد.

كما تتوقع الأرصاد سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية (700 – 1000) متر في الصباح الباكر، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة وقوية أحياناً قد تصل لـ (70) كيلومتر بالساعة، ويكون البحر مائجاً.

أما يوم غد الجمعة فيستمر تأثير المنخفض الجوي فيكون الجو غائم وشديد البرودة، وتسقط الأمطار المتفرقة فوق معظم المناطق، وتكون غزيرة مع عواصف رعدية و زخات من البرد أحياناً.

اقرأ أيضاً: الدفاع المدني يصدر إرشادات للسلامة تحسباً من مخاطر المنخفض الجوي

ويوم السبت يكون الجو غائماً جزئياً وشديد البرودة، كما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلها بـ (5) درجات، وتسقط أمطار خفيفة ومتفرقة في بعض المناطق، كما تتوقع الأرصاد أن تضعف فرصة هطول الأمطار بعد ظهر السبت، وتميل الأجواء للاستقرار النسبي خلال المساء، لينحسر تأثير المنخفض الجوي القطبي حيث من المتوقع أن يكون الجو يوم الأحد صافياً وبارداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى