سياسةفلسطين

لن تكون هناك دولة فلسطينية في عهد حكومة بينيت

الخارجية الإسرائيلية لن تكون هناك دولة فلسطينية في عهد بينيت

القدس – بال بلاس – قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد إنه لن يتم إنشاء دولة فلسطينية في ظل حكومة نفتالي بينيت ، رئيس الوزراء الحالي.

كان لابيد قد أجرى مقابلة مع هيئة الإذاعة الإسرائيلية ، ذكر فيها أن حل الدولتين بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لا يمكن التوصل إليه خلال فترة نفتالي بينيت ، وأنه لم يكن هناك اتفاق على هذا الأمر داخل تحالف التحالف. الحكومة الإسرائيلية.

إقرأ أيضاً: تهدئة طويلة الأمد في غزة

جدول أعمال لقاء نفتالي بينيت

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي إلى أن هذا الأمر سيكون على جدول أعمال لقاء نفتالي بينيت بالرئيس الأمريكي جو بايدن ، خلال زيارته القادمة للعاصمة الأمريكية واشنطن ، بالإضافة إلى حقيقة أن لبيد وبينـيت لم يتحدثا مع الرئيس الفلسطيني محمود. . عباس (أبو مازن) أولا.

وتعليقًا على أنباء محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو الإطاحة بالحكومة الحالية ، بالتنسيق مع وزير الدفاع بيني غانتس ، أكد لابيد أن غانتس لن يترك الائتلاف الحكومي الحالي لتشكيل حكومة مع نتنياهو وأحزاب معارضة أخرى.

بالأمس ، ذكرت صحيفة Israel Hayom أن نتنياهو يعتزم أن يقترح على غانتس تولي رئاسة الوزراء لفترة كاملة ، مع تولي نتنياهو نفسه منصب نائب رئيس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى