اجتماعي

طقس فلسطين: منخفض جوي مساء اليوم وغداً مع تساقط البَرَد

طقس فلسطين يتعرض لمنخفضات جوية مستمرة وموجة برودة شديدة

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت دائرة الأرصاد الجوية اليوم الأحد أن الجو سيكون غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم، ويتأثر طقس فلسطين بمنخفض جوي ابتداءً من بعد الظهيرة، فتنشط الرياح تدريجياً، وتسقط زخات من الأمطار المتفرقة فوق المناطق الشمالية لفلسطين، وتمتد تدريجياً خلال المساء والليل لبقية المناطق بالجنوب والوسط.

وأضافت  الأرصاد عن طقس فلسطين اليوم أن المنخفض الجوي سيعمل على تساقط زخات من البرد أحياناً، مصحوب بعواصف رعدية، وتكون والرياح من جنوبية غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة، مع هبات قوية في بعض الأحيان والبحر يكون مائجاً.

طقس فلسطين يتعرض لمنخفضات جوية مستمرة وموجة برودة شديدة

وفي الليل قالت الأرصاد أن طقس فلسطين سيكون الجو شديد البرودة، ويتوقع أن تسقط بمشيئة الله زخات من الأمطار المتفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً.

وغداً الاثنين يستمر تأثير المنخفض الجوي على طقس فلسطين، فيكون الجو غائماً وشديد البرودة، خاصةً فوق المرتفعات، ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، لتصبح أقل من معدلها السنوي بحوالي (7) درجات، وتسقط زخات من الأمطار المتفرقة مصحوبة بالرعد والبرد أحياناً.

وفي الاثنين ليلاً تضعف فرصة تساقط الأمطار، وتكون الرياح من جنوبية غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، والبحر يكون متوسط ارتفاع الموج.

كما توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن طقس الثلاثاء يكون صافياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، رغم بقاء البرودة الشديدة في الجو، لتبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي بحوالي 4 درجات، كما يُتوقع تشكل الصقيع والانجماد في الصباح الباكر.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية تحذّر من سلالات جديدة بعد المتحور “أوميكرون”

وحذرت الأرصاد من خطر تشكُّل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، ومن سرعة الرياح والتزحلق على الطرقات، ومن تدني الرؤية الأفقية ومن خطر تشكل الصقيع والانجماد في ساعات صباح يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى