اجتماعي

شرطة المرور في غزة تتخذ قرارات جديدة بعد حوادث السير الأخيرة

قرارات جديدة بعد حوادث السير الأخيرة

قال مدير إدارة المرور والنجدة في شرطة المرور بغزة، العميد “تامر شحادة”: إن إدارة شرطة المرور اليوم ستتخذ عدة إجراءات قانونية بحق السائقين المخالفين للوائح والقوانين المرورية في إطار الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم، وللحد من الحوادث المرورية”

وأكد عميد شرطة المرور شحادة، في مؤتمره الصحفي الذي عقده بمدينة “عرفات للشرطة” وسط مدينة غزة :أنه سيتم اتخاذ عدة إجراءات قانونية رادعة بحق كل ممن يقود مركبة دون الحصول على رخصة قيادة.

وأيضاً كل من يقود مركبة بعكس اتجاه السير، وأضاف أيضاً لكل من يسرع بمركبته بسرعة غير مسموح بها.

شرطة المرور: اتخاذ اجراءات قانونية رادعة

كما و أفاد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل سائق يقوم بعمل حركات بهلوانية (سباقات شوارع)، وأيضاً على كل من يقوم بتأجير مركبة دون الالتزام بقوانين تأجير المركبات، أو قيادة مركبة (بودي) غير مسجلة في سلطة الترخيص .

وتابع أيضاً:”كذلك كل من يقوم بعرقلة السير ويتسبب في أزمات وازدحام مروري يؤثر على انسيابية وسلاسة الحركة المرورية، وشمل حديثه مواكب الأفراح أيضاً والتي تغلق الطريق وتستخدم مكبر الصوت و إلقاء الألعاب النارية المحظورة، أو القيام بتغطية (لوحة الأرقام) المركبة.

اقرأ أيضاً: تسهيلات لدخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة

وأوضح السيد شحادة أن أي مركبة على الطريق يتم خروج أحد الركاب أو أكثر من نوافذها بما يعرض حياتهم للخطر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وكذلك الأمر بالنسبة لمركبات نقل طلاب رياض الأطفال والمدارس فسيتم التشديد والمراقبة من ناحية فحص سلامتها وصلاحيتها للعمل والحمولة المسموح بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى