سياسةعربيفلسطين

قيادي بحماس: حركة فتح أفشلت حوار الجزائر قبل أن يبدأ

قيادي بحماس يتهم فتح بإفشال حوار الجزائر

الجزائر – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن القيادي في حركة حماس “حسين أبو كويك” قال بأن “حركة فتح” أفشلت حوار الجزائر قبل أن يبدأ، وأضاف بقوله أن “فتح” لا تهتم بالمشروع الوطني، وأنها تتفرد بالقرار الفلسطيني، وأضاف بقوله أنها لا تريد الشراكة، ولا الانتخابات.

وأضاف “أبو كويك” بتصريحات له أن قيادة حركة فتح تعمل على إرضاء الاحتلال الإسرائيلي على حساب الشعب الفلسطيني، مشيراً بأنها تُصر على عدم إجراء الانتخابات الفلسطينية، بحجة منع الاحتلال لعقدها في القدس.

قيادي بحماس يتهم فتح بإفشال حوار الجزائر

وتابع “أبو كويك” بأن حركة فتح قد أهملت إجراء الانتخابات المحلية في القدس، كما ألغت الانتخابات التشريعية الأخيرة بالعاصمة، بحجة منع الاحتلال لها.

وأشار “أبو كويك” أن حركة فتح لا تريد شراكة سياسية ولا وحدة وطنية، وإنما تريد الإبقاء على مصالحها ومصالح قياداتها وأجهزتها الأمنية، والإبقاء أيضاً على تفردها بالقرار الوطني والتنسيق الأمني مع المحتل.

اقرأ أيضاً: موسى أبو مرزوق ينتقد حركة فتح ويطالبها بوقف “الإقصاء” للقوى الفلسطينية

وشدّد القيادي بحماس “أبو كويك” بأن فتح لا تستطيع الخروج عن ما اسماه بـ الطوق الصهيوني الأمريكي، وأضاف بأنه لا يتوقع منها أي تغيرات بقيادتها الحالية، بسبب ارتهانها للاحتلال.

وأكد “أبو كويك” أن حركة فتح قد انقلبت على ثوابتها الوطنية وليس لديها ما تقدمه.

في حين أكد “أبو كويك” أن حركته “حماس” تمتلك رؤية واضحة وناضجة للمشروع الوطني، ولا يوجد خلافات بينها وبين الفصائل الفلسطينية الأخرى حول الرؤية المشتركة.

 وأضاف بأن حركة حماس قدمت ما يلزم لإنجاح عملية حوارات المصالحة الفلسطينية وحوار الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى