تقنيةسياسةفلسطين

الاحتلال يختبر صواريخ السهم “حيتس 3” المضادة للصواريخ الباليستية

حيتس 3 منظومة صواريخ إسرائيلية جديدة لاعتراض الباليستية

القدس المحتلة – بال بلس
أعلنت مصادر عبرية صباح اليوم الثلاثاء عن نجاح تجربة صواريخ حيتس 3 المضادة للصواريخ الباليستية التي أجراها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المنظومة المصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية طويلة المدى في خارج الغلاف الجوي.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قام بالتجربة فجر اليوم بإطلاق صاروخ اعتراضي من منظومة (حيتس 3)، وذلك بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، بحسب المصادر.

وتمت التجربة بحسب ما كان مخططاً لها مسبقاً حسب بيان جيش الاحتلال، من قاعدة جوية إسرائيلية وسط فلسطين المحتلة، عبر إطلاق صاروخين من طراز “حيتس 3” باتجاه هدف جوي، حيث أكمل الصاروخان التجريبيان مهمتهما بنجاح.

حيتس 3 منظومة صواريخ إسرائيلية جديدة لاعتراض الباليستية

وقال وزير الحرب الإسرائيلي “غانتس” أن التجربة الصاروخية “حيتس أو السهم” تعمل على المحافظة على قدرة الاحتلال في الدفاع عن نفسه ضد أي تهديدات قد تتطور في المنطقة، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 في أبوظبي

وقال “جون هيل” رئيس وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية:” إن تصميم التجربة قد تم لاختبار مكونات منظومة “حيتس”، وأضاف بأن التنفيذ ممتازاً، وسوف تساعد معلومات التجربة التي تمت؛ في تطوير القدرات الدفاعية الصاروخية مستقبلاً”.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أنه قد تم تغيير مسارات الرحلات الجوية الخارجة والوافدة من مطار “بن غوريون”؛ تمهيداً للتجربة.

وتذكر المصادر أن الاحتلال قد أعلن العام الماضي عن تطوير درع صاروخي باليستي  جديد مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعمل منظومات “حيتس” الإسرائيلية في الاعتراض بمناطق متعددة الطبقات من الجو والغلاف الجوي العلوي وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى