سياسةفلسطين

في ذكرى إحراق المسجد الأقصى القوى الوطنية تحشد لمهرجان مركزي في ملكة

في ذكرى إحراق المسجد الأقصى القوى الوطنية تحشد مهرجان مركزي في ملكة

غزة – بال بلس
أعلنت أمس الأربعاء القوى الوطنية والإسلامية عن عزمها على تنظيم وحشد مهرجان مركزي يوم السبت القادم في مخيم العودة ” ملكة ” وهذه الخطوة الأولى من البرنامج الذي سيضم عدة فعاليات في ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية أن هذا المهرجان سيأتي أمام استمرار العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا.

وذكرت القوى أن الاحتلال يتوهم بأن يحقق بالحصار والعدوان على غزة والتضييق ما لم يحققه في المواجهة مع المقاومة، وأضاف أننا لن نسمح بانتهاك مقدساتنا والتنكيل وقتل أبناء شعبنا وحصارنا من قبل الكيان الإسرائيلي.

بيان القوى الوطنية والإسلامية

وأكدت القوى في بيانٍ لها أنها متمسكة بالمقاومة وتدعمها بالاستمرارية والنضال من أجل فك الحصار وعدم الرضوخ لما يريده الاحتلال، وجاء ذلك بعد الاجتماع الطارئ الذي عقدته القوى الوطنية والإسلامية في مدينة غزة.

اقرأ أيضاً: الكشف عن ما طرحه رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بشأن التهدئة وصفقة تبادل الأسرى

وجاء في البيان نفسه أنه تم مناقشة عدة قضايا في الاجتماع أهمها التداعيات الخطيرة لاستمرار الحصار على قطاع غزة ومحاولة تغيير قواعد المواجهة والاشتباك مع المقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى تفريغ الانتصار في معركة سيف القدس من محتواه ومضمونه من خلال الضغط على الحاضنة الشعبية للمقاومة من قبل الاحتلال والتي كانت بدورها السبب الرئيسي الانتصار الذي حققته المقاومة الشعبية.

وأوضحت لجنة متابعة القوى الوطنية بغزة أن استمرار الإغلاق والحصار المفروض على قطاع غزة سيزيد من حالة التوتر وأن الاحتلال لن ينال مراده من هذا الحصار والإغلاق.

ودعت اللجنة المتابعة كافة المؤسسات الدولية والشعوب والدول الحرة للضغط على حكومة الاحتلال من أجل إيقاف سياستها تجاه شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى