منوعات

السفر و الاستقرار.. ما المناطق التي تمنحك المال مقابل الإقامة؟

السفر مقابل المال.. مع التوسع الحضري السريع في جميع أنحاء العالم ، حيث يهاجر الشباب المحليون إلى المزيد من المناطق الحضرية ، تواجه العديد من القرى والبلدات والمدن الصغيرة مشكلة انخفاض عدد السكان.
وفقًا للإندبندنت ، أطلقت بعض الوجهات خططًا لجذب سكان جدد ، بما في ذلك دفع رسوم للأشخاص للانتقال إلى هناك.
تأتي الخطط عادةً مع أنواع مختلفة من الشروط ، سواء كانت بدء عمل تجاري جديد ، أو جلب مهارات مفيدة إلى المنطقة ، أو العمل على تجديد الممتلكات المحلية.
غالبًا ما تفيد هذه المناطق الشباب والأسر ، الذين سيتلقون حوافز إضافية للانتقال.
أجرى ويليام راسل ، الذي يوفر التأمين للمغتربين ، دراسة عن الوجهات الأعلى أجراً للمقيمين الجدد:
*نحن

السفر إلى أوكلاهوما

أولئك الذين يرغبون في العمل عن بعد في تولسا ، ثاني أكبر مدينة في الولايات المتحدة ، يمكنهم الحصول على إعانات تصل إلى 10000 دولار أمريكي (7300 جنيه إسترليني).
توفر تولسا للأشخاص مساحة مكتبية رقمية وأنشطة اجتماعية ودفعة لمرة واحدة قدرها 10000 دولار أمريكي لتنسيب منزل جديد أو كبدل شهري.

السفر إلى مينيسوتا

بيميدجي ، مينيسوتا ، التي يبلغ عدد سكانها 14000 فقط ، تحاول جذب سكان جدد من خلال حزم النقل 218.
توفر المدينة ما يصل إلى 2500 دولار في التمويل للانتقال لتغطية تكاليف الانتقال ، ومساحة العمل المشتركة المجانية ، وفرص المشاركة في برنامج تكامل الطلاب الجدد.
يمكن لسكان ألاسكا المؤهلين للحصول على المنحة النقدية السنوية للولاية أن يكسبوا ما يقرب من 1600 دولار في السنة – لمجرد أنهم يعيشون هناك.
تأتي الأموال من دخل الصندوق الدائم ، الذي تأسس في عام 1976 لتقاسم أرباح الدولة النفطية مع سكان ألاسكا المحليين.

السفر إلى فيرمونت

تبحث الولاية التي تضم ثاني أصغر عدد من السكان في الولايات المتحدة عن دماء جديدة. يوفر برنامج منحة العامل عن بعد 10،000 دولار للأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلى هناك لمدة عامين.
*إسبانيا
أدى الانتقال السريع لإسبانيا من مجتمع زراعي إلى مجتمع حضري في أواخر القرن العشرين إلى تخلي الكثير من الناس عن ممتلكاتهم في القرى التقليدية وتكريس أنفسهم للمدن الكبيرة.
تقدم بعض المدن والبلدات الأموال لمن هم على استعداد لقبول الحياة الريفية.

بيت يحيطه الثلج في منطقة فيرمونت

السفر إلى سويسرا

يمكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا كسب 25000 دولار أمريكي والانتقال إلى قرى جبال الألب النائية في سويسرا.
ومع ذلك ، لا شيء مجاني. يجب أن يلتزم المقيمون الجدد بالعيش هناك لمدة 10 سنوات على الأقل ، والمقيمون السويسريون فقط هم المؤهلون للحصول على هذه الجائزة. هذا يعني أولئك الذين عاشوا في سويسرا لمدة 12 عامًا أو حاصلون على تصريح B لمدة خمس سنوات ، أو متزوجين من سويسري ، وأكملوا طلب الجنسية قبل نهاية السنوات العشر.
*

السفر إلى إيطاليا

تعمل بعض أجزاء إيطاليا بجد لجذب سكان جدد.
تقدم قرية Candela التي تعود للقرون الوسطى في بوليا 800 يورو للأفراد ، و 1200 يورو للأزواج ، وما يصل إلى 2000 يورو للعائلات للانتقال ، بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية للمساعدة في دفع تكاليف الخدمات مثل التخلص من النفايات. يجب على المرشحين التقدم بطلب للحصول على الإقامة الرسمية لـ Candela براتب لا يقل عن 7500 يورو.
تعد إيطاليا أيضًا موطنًا لبرنامج الإسكان Euro 1 ، حيث تبيع القرى المهجورة عقاراتها مقابل 1 يورو لجذب سكان جدد ، الذين يجب أن يلتزموا بتجديد منازلهم في غضون فترة زمنية معينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى