سياسةفلسطين

أبو مجاهد: انتهت مهلة الوسطاء و فصائل المقاومة سترد

أبو مجاهد: انتهت مهلة الوسطاء و فصائل المقاومة سترد

غزة – بال بلس

قال مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة الشعبية في فلسطين محمد البريم أبو مجاهد اليوم الأربعاء أن فصائل المقاومة الفلسطينية ناقشت عدة قضايا وملفات في اجتماع عقدته اليوم.

اجتماع فصائل المقاومة

وذكر أبو مجاهد أن الفصائل الفلسطينية أكدت على عدة نقاط في اجتماعها وأهمها كان عدم التزام حكومة الاحتلال بما توصلت إليه في ملف إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار المفروض على غزة.

مؤكداً أن فصائل المقاومة اتفقت على وجوب وجود رادع للاحتلال لسياسته المتعمدة و الذي يقترفها لإخضاع الشعب الفلسطيني والمماطلة والالتفاف على اتفاقيات معركة سيف القدس وعدم تنفيذ استحقاقاتها.

وبين أبو مجاهد أن الفصائل وضعت برامجاً للسير في خطوات تدريجية للرد على سياسات وممارسات الاحتلال تجاه مطالبنا، مضيفاً “والفصائل تريد عمل مهرجان ضخم خلال الفترة القادمة”.

إقرأ عن حركة حماس تعلق على فشل الاحتلال في تنفيذ خطة مترو

وقال أبو مجاهد أن من خلال اجتماع اليوم بدأت بوضع خطة لعقد اجتماعات دورية لمناقشة التفاصيل التي تخص البرنامج الذي تريد الفصائل التوصل والاتفاق عليه للضغط على حكومة الاحتلال بواسطة الوسائل الشعبية من أجل رفع الحصار على قطاع غزة.

مشيراً إلى أن مهلة الوسطاء التي منحتها فصائل المقاومة الفلسطينية لهم قد انتهت، والآن نحن في مرحلة جديدة من أجل الرد على سياسة الاحتلال من خلال استخدام الأدوات والوسائل الشعبية.

مضيفاً أن الفصائل قد ناقشت ماهيّة طبيعة الأدوات والوسائل الشعبية المراد استخدامها وآليات الرد على الاحتلال ولكن سيتم الإعلان عنها لاحقاً كجزء أولي نحو خطوات الرد على عدم الاستجابة لرفع الحصار عن غزة.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى