دوليسياسة

القوات الجوية الأمريكية تفتح تحقيقاً حول سقوط أفغان من الطائرة

بيان القوات الجوية الأمريكية

واشنطن – بال بلس
صرّحت إدارة مكتب التحقيقات الخاصة بـ القوات الجوية الأمريكية أمس الثلاثاء بأنها فتحت تحقيقاً حول حادثة سقوط أفغان من الطائرة التي حلّقت من مطار كابل هروباً من سيطرة حركة طالبان.

وأوضحت الإدارة أنها قامت بمراجعة كل المعلومات المتاحة والمتعلقة بالطائرة C-17 والتي غادرت مطار حامد كرزاي الدولي يوم الاثنين الماضي، الذي ركض عليها عشرات الأفغان وتشبثوا بها حينما حلّقت في الجو بعد إقلاعها.

بيان القوات الجوية الأمريكية

وقالت القوات الجوية الأمريكية في بيانٍ لها أن طاقم الطائرة C-17 قرر المغادرة فوراً وبأسرع وقت ممكن من المطار بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في أفغانستان.

وأوضح البيان نفسه أنه بالرغم من مقاطع الفيديو التي انتشرت على الإنترنت والتقارير الصحفية إلّا أنه تم اكتشاف جثث بشرية في عجلة طائرة C-17 بعد أن هبطت في قاعدة العديد الجوية بدولة قطر، والطائرة الآن محتجزة حتى يتم جمع الرفات وتفتيش الطائرة وتفقدها قبل أن تعود إلى الطيران مجدداً.

ويذكر أن طائرة C-17 هي طائرة عسكرية أقلعت من مطار حامد في أفغانستان حيث تجمهر عشرات الأفغان حولها للهروب من الحرب وأملاً في الحصول على حياة خارج دولتهم.

إقرأ عن هنية يهنئ حركة طالبان في اتصال خاص

إضافة إلى إعلان القوات الأمريكية الجوية بعثورها على رفات في بئر عجلة الطائرة العسكرية C-17 بعد مغادرتها مطار كابول وهبوطها في قطر وسط العشرات من الأفغان اليائسين من الحرب بعد تولي حركة طالبان السلطة في أفغانستان.

عشرات الأفغان حول طائرة القوات الجوية الأمريكية

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى