سياسةفلسطين

مصادر صحفية: الأيام القادمة في غزة حافلة بعمليات الضغط على الاحتلال الاسرائيلي

الاحتلال الاسرائيلي يرفع حالة التأهب

افادت صحيفة “الأخبار اللبنانية” اليوم الثلاثاء أن الأسبوع الحالي سيكون مليئا بعمليات ضغط على الاحتلال الاسرائيلي بشكل متدرج انطلاقا من قطاع غزة.

وحسب ما افادت الصحيفة فإن الفصائل الفلسطينية ستقوم بالاعلان عن مسيرات غاضبة نهاية هذا الأسبوع حيث يتوقع توجيه الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة الى الحدود بشكل متزامن مع تفعيل جميع الأدوات الخشنة التي سبق استخدامها  إبّان مسيرات العودة، بما فيها البالونات المتفجّرة و”الكاوشوك” والإرباك الليلي وقصّ السلك الفاصل.

اقرأ أيضاً: الإعلام العبري يهاجم الجيش الإسرائيلي بعد عدم رده على صاروخ غزة

وأوضحت الصحيفة اللبنانية بأن فصائل المقاومة المسلحة الفلسطينية في غزة قامت بإبلاغ الوسيط المصري أن الأوضاع في غزة وصلت الى مراحل صعبة لا تطاق وان الفصائل تدرس خيارات متعددة قد تشمل القيام بتفعيل مسيرات الغضب الشعبي على طول الحدود شرق قطاع غزة بما يشبه مسيرات العودة السابقة.

وفي السياق ذاته أفادت قناة “كان” العبرية مساء أمس أن التقديرات لدى جيش الاحتلال الاسرائيلي بأن الفصائل الفلسطينية في غزة من المحتمل أن تقوم باطلاق صواريخ بسبب تأخر المنحة القطرية المنتظرة والمماطلة في إنعاش الوضع الاقتصادي الغزي بشكل عام  وعدم ادخال التسهيلات المعهودة .

الاحتلال الاسرائيلي يرفع حالة التأهب

وأكدت القناة العبرية “كان”، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي رفع من حالة التأهب على حدود غزة خلال الأوقات الاخيرة، بعدما تم اطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنة اسديروت ، مشددةً أن التأهب جاء أيضاً بعد رصد جيش الاحتلال الاسرائيلي تهديدات مؤكدة من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى