سياسةفلسطين

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة وتتوغل على حدود غزة

قوات الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية ويتوغل على حدود غزة

فلسطين – بال بلس
قامت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم الثلاثاء بحملة اعتقالات واسعة شملت غالبية مناطق الضفة وداهمت مناطق متفرقة من المحافظات في الضفة الغربية، كان ذلك بالتزامن مع توغلها وسط مدينة غزة عبر عدة جرافات عسكرية لتجريف أراضي المزارعين شرق المغازي.

وذكر شهود عيان أن عدداً من الآليات العسكرية التابعة للاحتلال توغلت على الحدود الشرقية من مخيم المغازي بالإضافة إلى 4 جرافات قامت بتجريف أراضي زراعية في تلك المنطقة وإطلاق النار على المزارعين.

وقال الشهود أن الزوارق الحربية التابعة للاحتلال أطلقت النيران على مراكب الصيادين قبالة شواطئ منطقة السودانية شمال قطاع غزة بالتزامن مع تجريف أراضي المزارعين.

قوات الاحتلال تقتحم وتعتقل مواطنين من عدة محافظات

ومن جهة أخرى قوات الاحتلال داهمت محافظة رام الله اليوم واعتقلت ثلاثة طلاب جامعيين وهم منذر الشيخ قاسم وليث بشار برماوي وعمرو الشيخ بعد مداهمة منازلهم في البيرة.

إضافة إلى اقتحام الاحتلال لبلدة رأس كركر وإطلاق قنابل الغاز على المتواجدين عند أحد المداخل في البلدة ومن ثم نصبت حاجزاً على مدخل البلدة.

كما واندلعت مواجهات في محيط مخيم عقبة جبر بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في محافظة أريحا حيث أطلق الاحتلال قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي على المواطنين.

إقرأ عن الاحتلال يعتقل شاباً يزعم أنه تنكر بـ زي جندي ” إسرائيلي “

وفي بلدة العيساوية اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان على المدخل الغربي للبلدة وأسفرت عن اعتقال شابين هما محمد مبتسم عبيد وآدم شفيق عبيد.

وسارت آلات الاحتلال في شوارع بلدة الرام بالقدس المحتلة والجدير ذكره أن مجموعة من الشبان ألقوا زجاجات حارقة على برج عسكري تابع للاحتلال على مدخل مخيم شعفاط.

لا سيما أن قوات الاحتلال يومياً تقوم بحملة اقتحامات واعتقالات واسعة تجاه المواطنين الفلسطينيين في كافة مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة لإرهاب السكان والأطفال والنساء والشيوخ.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى