سياسةفلسطين

دعماً للأسير هشام أبو هواش، فصائل المقاومة تدعو إلى النفير يوم الجمعة واعتباره يوم غضب شعبي

غزة – بال بلس

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أنها في اجتماع دائم لرصد تطور قضية الأسير هشام أبو هواش والتصدي لأي تطورات خاصة

وقالت الفصائل في بيان لها اليوم الثلاثاء في مواجهة الأخطار التي تهدد حياة الأسير البطل هشام أبو هواش ومماطلة ومراوغة الاحتلال في إطلاق سراحه، :”نؤكد أننا لن نخيب أملك يا هشام، ولن نتخلى عنك حتى تحصل على حريتك، وقضية الأسرى هي مسألة توافق وطني وعلى قائمة أولويات المقاومة ولن نهدأ حتى يتم الإفراج عنهم”.

وحملت فصائل المقاومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير هشام أبو هواش وتحمل تبعات أي ضرر يلحق به.

وشددت على أن المساس بحياة الأسير هشام أبو هواش سيمثل قلباً للطاولة وعدواناً على شعبنا، وستظل المقاومة درعًا وسيفًا يدافع عن مسرانا وأسرانا.

ودعت الفصائل أبناء شعبنا في الضفة الغربية وفي أراضي الـ 48 إلى مواصلة المسيرات والتضامن مع الأسير هشام أبو هواش وتكثيف المواجهة مع الاحتلال الصهيوني على نقاط التماس بالضفة الغربية، كما دعت أهالي مخيمات اللاجئين والشتات وفي المحافل الدولية إلى تشكيل أكبر حملة تضامن دولي مع الأسير أبو هواش والضغط على الاحتلال لتجريم الاعتقال الإداري المخالف للقانون الدولي.

كما ودعت، المنظمات الحقوقية العربية والدولية إلى القيام بواجبها تجاه أسرانا ومحاكمة قادة الاحتلال على ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

اقرأ أيضاً: الأسير هشام أبو هواش يدخل في مرحلة الاحتضار

ودعت الفصائل، السلطة الفلسطينية إلى القيام بواجبها تجاه الأسير أبو هواش والمعتقلين الإداريين بوقف التنسيق الأمني ​​ورفع اليد عن المقاومة في الضفة الغربية للوفاء بواجبها في الدفاع عن أسرانا ومقدساتنا وتقديم قيادات الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأشارت في بيانها إلى أنها تؤيد القرار الوطني الذي اتخذه الأسرى الإداريون بمقاطعة محاكم الاحتلال ودعمهم لإنهاء هذا الاعتقال التعسفي الذي يخالف القانون الدولي.

ودعت إلى أن يكون يوم الجمعة يوم غضب شعبي ومظاهرات جماهيرية في عموم البلاد ومخيمات اللاجئين والشتات دعمًا للأسير هشام أبو هواش ورفض الاعتقال الإداري.

وشددت على أن الاحتلال لن ينجح في كسر إرادة أسرانا الأبطال، وأن هشام ورفاقه الأسرى سينتصرون على الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى