سياسةعربي

رئيس ديوان الخدمة المدنية للمملكة الأردنية في ضيافة “أبو مازن” اليوم بعد لقائه نظيره أمس

رام الله – بال بلس
قالت مصادر فلسطينية أن رئيس السلطة الفلسطينية “أبو مازن” استقبل في مقره في رام الله اليوم الأربعاء؛ رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني “سامح الناصر”، وذلك بحضور رئيس ديوان الموظفين الفلسطيني “موسى أبو زيد” بالإضافة للسفير الأردني في فلسطين “محمد أبو وندي”.

وأضاف المصدر لوكالة (وفا) الرسمية أن “أبو مازن” رحّب برئيس الديوان الأردني، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس “أبو مازن” على أهمية توثيق التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين؛ بما يعود بالنفع على “الوظيفة العمومية” وتطويرها خدمةً للمواطن الفلسطيني والأردني في بلادهم.

وشكر الوزير الأردني؛ “أبو مازن” على حسن استقباله في فلسطين، مشيراً لأهمية الزيارة التي جاءت في سياق تعزيز علاقات الجانبين، وأشاد الأردني بمستوى إدارة الخدمة المدنية في فلسطين.

الأردني “سامح الناصر” التقى نظيره الفلسطيني أمس قبل لقاء أبو مازن

وتذكر المصادر الأردنية أن “الناصر” قد التقى أيضاً أمس الثلاثاء بعد وصوله لفلسطين في زيارتة الرسمية؛ برئيس ديوان الموظفين العام في فلسطين “موسى أبو زيد” في مكتبه.

واطّلع الناصر خلال الزيارة التي تمت إلى مقر ديوان الموظفين العام في مدينة رام الله، على تطورات الخدمة المدنية في فلسطين.

وقال “الناصر” في الزيارة أن هدفها تبادل الهموم المشتركة بين البلدين في مجال الإدارة العامة، لافتاً إلى ضرورة استمرار العلاقة التكاملية وتبادل الخبرات والتجارب بين فلسطين والأردن بهذا المجال.

وأوضح “أبو زيد” أن الديوان في فلسطين قد حقق نقلةً نوعيةً في الإدارة العامة، رغم الضغوط التي يواجهها الديوان بسبب محدودية الوظائف أمام ارتفاع عدد الخريجين  المتزايد.

وأضاف بأن آلية التوظيف في ديوان الموظفين تستند للشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص أمام الجميع للتنافس على الوظائف العامة، مبيناً سعي الديوان لمواءمة التخصصات مع حاجة سوق العمل الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب جزيرة يونانية شعر به سكان القاهرة الكبرى

وأشار إلى التحديات التي تواجه فلسطين؛ مثل شح الأموال والحصار؛ ولكن الديوان استطاع مجاراة التطور العالمي في الإدارة العامة ومجال الخدمة المدنية لفلسطين.

وتخلّل اللقاء جولة للضيف الأردني في الديوان لاطلاعه على عرض يشرح آلية عمل الإدارات المتخصصة والمساندة حسب الهيكل التنظيمي المعتمد لديوان الموظفين العام الفلسطيني..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى