سياسةعربي

أنفاق حزب الله تم إنشائها بمساعدة كوريا الشمالية

الاحتلال يكشف عن أنفاق حزب الله

أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن اكتشاف سلسلة من أنفاق حزب الله الممتدة من لبنان لنقل الأسلحة والأفراد، وقد أقيمت هذه الأنفاق بمساعدة كوريا الشمالية.

الاحتلال يكشف عن أنفاق حزب الله

فقد كشف تقرير صادر عن مركز الدراسات ALMA التابع للاحتلال الإسرائيلي عن وجود شبكة أنفاق إقليمية واسعة النطاق تابعة لحزب الله تمتد عبر لبنان ومخصصة لنقل الأسلحة والأفراد.

وقد أضاف في التقرير أنه تم بدء إنشاء هذا النفق بعد الحرب الثانية على لبنان في عام2006، وقد تم بمساعدة إيران وكوريا الشمالية، ومضيفاً بأنه أكبر بكثير من الأنفاق في قطاع غزة.

اقرأ المزيد: حزب الله يرد بصواريخه والاحتلال يناشد مجلس الأمن

وأشار التقرير إلى أن “الشبكة من المفترض أن تربط منطقة بيروت، والمقر المركزي لحزب الله، ومنطقة البقاع، وأنها تستخدم منطقة البقاع كقاعدة لوجستية لعملياتها في جنوب لبنان”.

وبحسب التقرير، يبلغ طول شبكة الأنفاق مئات الكيلو مترات، ويمكن أن يمتد طولها إلى حوالي 45 كيلومترًا في المنطقة الواحدة، وتربط منطقة صيدا بالبقاع.

مضيفاً بالتقرير بأن الشبكة تحتوي على غرف قيادة وتحكم تحت الأرض، ومستودعات أسلحة وممرات مخصصة لإطلاق الصواريخ بجميع أنواعها، بالإضافة أيضاً لعيادات ميدانية.

وأضاف التقرير أيضاً انه تستخدم هذه الأنفاق في الهجمات المدفعية، مضيفاً بأن أنفاق حزب الله مخيفة ومموهة ولا يمكن اكتشافها فوق الأرض.

وقد ذكر التقرير بأنه تم إنشاء هذه الشبكة بمساعدة شركة كورية شمالية وتسمى “شركة تطوير التعدين الكورية التجارية” وهذه الشركة متخصصة في تطوير البنية التحتية تحت الأرض.

وقد شن الاحتلال الإسرائيلي عمليته في درع الشمال عام 2018 لتحديد وتدمير جميع الأنفاق العابرة للحدود والتي حفرها حزب الله في شمال فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى