دوليسياسة

الاحتلال يضع خطة استراتيجية لمواجهة الخطر النووي الإيراني

خطة إسرائيلية شاملة لمواجهة النووي الإيراني

طهران – بال بلس
أفادت مصادر عبرية صباح اليوم الثلاثاء أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينت” صرح في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية بشأن تطورات الملف النووي الإيراني.

وأشار في مقابلته مشيراً أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجديد “تومر بار” الذي أعلن لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن عن قدرة سلاح الجو الإسرائيلي؛ شن هجوم على إيران.

وقال “بينيت” معقباً بأنه يقدر جهود قائد سلاح الجو؛ لكنه ينصح الجميع بالكتمان، والالتزام بقاعدة (تحدث قليلاً وأنجز كثيراً) حسب تعبيره.

خطة إسرائيلية شاملة لمواجهة النووي الإيراني

وأكد بأن الاحتلال قد وضع خطة استراتيجية شاملة، لمواجهة الخطر الإيراني العام بالمنطقة؛ وليس فقط خطر البرنامج النووي الإيراني، وأشار لحقيقة مفادها؛ قيام إيران بتطويق حدود دولة الاحتلال الإسرائيلي على مدار 30 عاماً بحلقة من الصواريخ، وتمكين “حزب الله “من التسلح بـ 100 ألف صاروخ.

وشدد التأكيد على العمل لإعادة الأمور لما كانت قبل تسليح إيران للمنظمات حول الاحتلال، والعمل أيضاً بشكل فاعل لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.

وأشار رئيس وزراء الاحتلال بأن حكومة “إسرائيل” ليست طرفاً في أي اتفاق نووي يتم بحث التوصل إليه مع إيران حالياً، في إشارة للخلاف الإسرائيلي مع أوروبا وأمريكا بشأن الاتفاق النووي الجديد الجارية محادثاته حالياً.

وعقّب “بينيت” على الخلاف الأمريكي مع الاحتلال في الرأي حول النووي الإيراني؛ بقوله: “نحن لن نطلب موافقة من أحد للدفاع عن أنفسنا بكل الطرق ضد أي تهديد نراه أمامنا؛ تماماً مثلما لا نطلب من الولايات المتحدة في الماضي الدفاع عنّا، ولن نطلب مستقبلاً منها أن ترسل جنوداً للدفاع عنا، وقال إن وظيفة الدولة اليهودية هي حمايتنا.

اقرأ أيضاً: المرصد الأورومتوسطي: الفلسطينيين بحاجة لحماية دولية عاجلة من اعتداءات المستوطنين التي تتم بحماية قوات الاحتلال

وتذكر المصادر أنه قد انطلقت أمس الجولة الـ8 من محادثات فيينا الهادفة التي للتوصل لاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال “إنريكي مورا” وهو المنسق الأوروبي لمحادثات فيينا: “إن الجولة الثامنة ستبحث إمكانية رفع العقوبات الأمريكية عن إيران، توازياً مع عودة حكومة إيران لالتزاماتها النووية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى