الاقتصاد والأعمال

البيتكوين يصل إلى 46 ألف دولار في أعلى مستوى له منذ 11 أسبوع

تسجل منتجات وصناديق البيتكوين الاستثمارية تدفقاً خارجياً للأسبوع الخامس

تسجل منتجات وصناديق البيتكوين الاستثمارية تدفقاً خارجياً للأسبوع الخامس

سجلت منتجات وصناديق البيتكوين الاستثمارية تدفقات خارجية للأسبوع الخامس على التوالي، حيث ظلت معنويات المستثمرين حذرة وسط زيادة التدقيق التنظيمي العالمي، حسب ما أظهرت بيانات من شركة إدارة الأصول الرقمية CoinShares يوم الاثنين.

حيث بلغ إجمالي التدفقات الخارجة من العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم 33 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في 6 أغسطس ، مقارنة بـ 19.7 مليون دولار في الأسبوع السابق، ولكن حتى الآن هذا العام، بقيت تدفقات البيتكوين الوافدة قوية عند 4.2 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، أضاف إجمالي التدفقات الخارجية للعملات المشفرة ما يقرب من 26 مليون دولار، على الرغم من أن CoinShares أشارت إلى أن حجم التدفقات الخارجة كان أقل بكثير مما كانت عليه في مايو ويونيو.

اقرأ المزيد: النفط يتراجع بنسبة 4% وخسائر فادحة بسبب قوة الدولار الأمريكي

يقول المحللون إن جزءً من التباطؤ في سوق العملات المشفرة يرجع إلى الإجراءات التنظيمية العالمية.
“كل هذا التركيز على العملات المشفرة لأن جميع المنتجات المالية الجديدة والحلول المبتكرة، سوف تتعرض للمسائلة من الحكومات الموجودة هنا لحماية المستثمرين، عما إذا كانت هذه فكرة جيدة، وبالتالي، سوف ينظرون أكثر”.

عملة البيتكوين تصل إلى أعلى مستوى

وصلت عملة البيتكوين يوم الاثنين إلى أعلى مستوى لها في 11 أسبوعًا فوق 46000 دولار، منذ منتصف يوليو، اكتسبت عملة البيتكوين 46 ٪ مقابل الدولار.

وأظهرت البيانات أيضًا أن الإيثر، وهو الرمز المميز المستخدم في Ethereum blockchain، شهد أيضًا تدفقات خارجية بقيمة 2.8 مليون دولار، من ما يقرب من 9 ملايين دولار في الأسبوع السابق.

يوم الخميس الماضي، خضعت Ethereum، ثاني أكبر شبكة لـ blockchain، لعملية ترقية رئيسية للبرنامج، والتي من المتوقع أن تعمل على استقرار رسوم المعاملات وتقليل المعروض من رمز ether.

يتم تقليل عرض إيثر من خلال “الحرق”، حيث يتم إرسال الرموز المميزة إلى عناوين متخصصة تحتوي على مفاتيح خاصة لا يمكن الحصول عليها، بدون الوصول إلى مفتاح خاص، لا يمكن لأي شخص استخدام الرموز مما يجعلها خارج العرض المتداول.

تم “حرق” ما قيمته 59.2 مليون دولار من الرموز المميزة للإيثر منذ ترقية البرمجيات يوم الخميس، وفقًا لموقع ultrasound.money، وهو موقع إلكتروني يتتبع حرق الأثير وتزويده.

يتوقع المستثمرون أن تعمل الإثير على تسريع المكاسب حيث تحرق شبكة Ethereum المزيد من الرموز المميزة الخاصة بها، وارتفع إيثر في آخر مرة 4.9 بالمئة إلى 3161.93 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى