الرياضة

انضمام ميسي لباريس سان جيرمان ، الإعلان الرسمي

انضمام ميسي لباريس سان جيرمان

انضمام ميسي لباريس سان جيرمان يوم الثلاثاء، بعد رحيله عن برشلونة الذي بدأ فيه والذي كان يتوقع أن ينهي مسيرته الكروية فيه. 

انضمام ميسي لباريس سان جيرمان

وقال النادي في بيان على موقعه على الإنترنت إن ميسي الفائز ست مرات بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا وقع عقدا لمدة عامين مع خيار للسنة الثالثة. 

ونقلت باريس سان جيرمان عن ميسي قوله “أنا سعيد للغاية لبدء فصل جديد في مسيرتي في باريس سان جيرمان”.  

“إنني أريد مساعدة الفريق المقاتل للقيام بشيء خاص وأتطلع إلى اللعب في برينس بارك”، وصول الهداف التاريخي لبرشلونة برصيد 672 هدفًا سيزيد من طموحات الفريق باريس سان جيرمان المملوك للقطريين للفوز بدوري أبطال أوروبا المرموق لأول مرة. 

اقرأ المزيد: ليونيل ميسي يغادر منزله بعد مغادرته لنادي برشلونة وغضب بين مشجعيه وأحدهم يقدم شكوى قانونية

وصرح  ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان: “إنه لم يخف رغبته في مواصلة المنافسة على أعلى مستوى والفوز بالبطولة ، وكنادي بطبيعة الحال ، فإن طموحاتنا هي نفسها”. 

لم يهدر باريس سان جيرمان الكثير من الوقت في استهداف ميسي بعد أن أوضح النادي الكتالوني المثقل بالديون أنه لا يستطيع الاحتفاظ به بسبب قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني. 

وتجمعت حشود من المشجعين على ملعب بارك دي برينس بالنادي وهم يهتفون ويشعلون مشاعل الدخان فرحاً بـ انضمام ميسي لباريس سان جيرمان

وقال مشجع فلوران تشوفو “سيكون الأمر جنونيا. هناك أسطورة قادمة بعد كل شيء.” 

وصل ميسي إلى باريس على متن طائرة خاصة في وقت سابق من اليوم مع زوجته وأطفاله الثلاثة، وهو يلوح لمئات من المؤيدين المتجمعين خارج المطار قبل نقلهم إلى مستشفى خاص لإجراء الطب، ولوح في وقت لاحق لعشرات المعجبين الذين تجمعوا تحت شرفة غرفته بالفندق. 

من الدموع إلى الابتسامات مع انضمام ميسي لباريس سان جيرمان

قبل يومين فقط، بكى ميسي وهو يودع فريق طفولته، واصفًا مشاعره عندما قيل له إنه يجب أن يغادر بأنها مثل “دلو من الماء البارد يسكب فوقي”. 

ومع ذلك، قال إنه يريد الاستمرار في المنافسة وأنه لا يزال لديه طموحات للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا آخر – وهو لقب لم يفز به ناديه الجديد أبداً، على الرغم من الإنفاق السخي لشركة قطر للاستثمار الرياضي. 

كان نيمار ومبابي بالفعل أغلى لاعبي كرة قدم في التاريخ، ولكن إضافة ميسي إلى تشكيلة ماوريسيو بوكيتينو في باريس سان جيرمان يمكن أن ينافس الثلاثي الذي لا يمكن إيقافه الذي قد كان شكله في برشلونة مع نيمار ولويس سواريز. 

أكد النادي في مقطع فيديو نشر على حسابه على تويتر، انضمام ميسي لباريس سان جيرمان وسيرتدي القميص رقم 30، تحت عنوان “ألماسة جديدة في باريس”. 

 
ليونيل ميسي، والذي فاز ب4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و 10 ألقاب في الدوري الوطني مع برشلونة، انضم إلى العديد من الأسماء الكبيرة الأخرى التي وصلت إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف.  

لم يعد ريال مدريد بحاجة إلى المدافع الإسباني سيرجيو راموس ، وانتهى عقد لاعب الوسط الهولندي فينالدوم مع ليفربول، وانضم الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بعد انتهاء عقده مع ميلان ، بطل بطولة أوروبا 2020. 

ومن المقرر أيضًا أن يثير انضمام ميسي لباريس سان جيرمان ، الذي بلغت قيمة عقده الأخير مع برشلونة ما مجموعه 555 مليون يورو (650 مليون دولار) ويُقال إنه الأكثر ربحًا في الرياضة العالمية ، نقاش جديد حول قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 

أدخلت الهيئة الحاكمة الأوروبية لكرة القدم القواعد في عام 2009 في محاولة لتقييد قوة أصحاب الإنفاق الحر لشراء النجاح، لكن نجاحهم قابل للنقاش. 

ستكون قوة نجم ميسي ، الذي لديه 245 مليون متابع على إنستغرام، أخباراً مرحباً بها في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مع احتدام معركة بين المذيعين حول سعر حقوق البث التلفزيوني، وهو أمر حاسم بالنسبة لمالية الأندية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى