دوليسياسةفلسطين

هل ستحظر حكومة المملكة المتحدة حركة المقاطعة BDS العام القادم 2022؟

مبادرة بريطانية لحظر حركة المقاطعة BDS

لندن – بال بلس
أفادت صحيفة “إسرائيل” اليوم العبرية عن مبادرة بريطانية لحظر حركة المقاطعة العالمية للاحتلال الإسرائيلي المعروفة باسم BDS.

ونقلت الصحيفة عن عضو حزب المحافظين في البرلمان البريطاني “روبرت جينريك” زعمه بأن هناك خطوة للقيام بذلك قريباً، وتوقع بأنه خلال العام القادم 2022 ستبدأ الحكومة البريطانية بتحضير تشريع ضد حركة BDS.

مبادرة بريطانية لحظر حركة المقاطعة BDS

ونقلت المصادر عن محاضرة رقمية تمت في مؤتمر الحوار الدولي لما يسمى بـ القيادة الإستراتيجية بين الاحتلال وأستراليا والمملكة المتحدة، قال فيه “جينريك” أنه يعتقد أن حركة المقاطعة BDS قد هُزمت هنا في المملكة المتحدة مرة أخرى، وأنه لا يوجد حزب في المملكة المتحدة حالياً يدعم هذه الحركة.

وتابع عضو حزب المحافظين في البرلمان البريطاني بقوله: “ما نريد القيام به في الربيع القادم هو تمرير تشريع لحظر الحركة وأن ذلك سيكون في برنامج التشريعات القادم”.

وأشار إلى سؤال جوهري حول مدى انتشار القانون بشكل واسع؛ قائلاً بأن عملية تشريعية ستستغرق نحو عامين على الأكثر؛ ولكن في نهايتها سيكون هناك قانون يضع حركة المقاطعة BDS خارج القانون البريطاني ويحظرها.

وتضيف المصادر العبرية عن عقد الكنيست الإسرائيلي قريباً جداً لمؤتمر مشترك لأعضاء الكنيست سواء من الائتلاف أو المعارضة الإسرائيلية؛ بعنوان: (نزع الشرعية عن “إسرائيل” تهديد إستراتيجي)، وأن هناك خطة لتمويل مخرجات المؤتمر وتنفيذها.

اقرأ أيضاً: حركة حماس تدين استقبال الإمارات لرئيس وزراء الاحتلال في زيارته الأخيرة

وتؤكد المصادر العبرية بأن المؤتمر الإسرائيلي المرتقب سيكشف فيه رئيس معهد الأبحاث الإسرائيلية الإستراتيجي بأن الحكومات الأجنبية قد حولت أكثر من مليار دولار أمريكي إلى المنظمات المشتركة مع حركة BDS في حملة المقاطعة العالمية ودعوات نزع الشرعية عن الاحتلال عالمياً في العقد الماضي.

وقال وزير الشتات الإسرائيلي: “رغم أنه ليس كل أعمال المقاطعة تعتبر معادية للسامية؛ ولكن هذه الحركة لها أبعاد معادية للسامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى