الاقتصاد والأعمالدولي

ارتفاع الدولار بشكل ملحوظ في مؤشره ببيانات متفائلة ومخاوف من الفيروس قائمة

ارتفاع الدولار يُلامس أعلى مستوى

ارتفاع الدولار يُلامس أعلى مستوى

ارتفاع الدولار يوم الاثنين يُلامس أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين مقابل مجموعة من العملات، مدعوماً ببيانات أمريكية متفائلة، حتى مع مراقبة المتداولين عن كثب لانتشار فيروس كورونا.

فقد بلغت عملة البيتكوين أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، وكان آخر ارتفاع بنسبة 5.7 ٪ عند 46352.66 دولاراً ، بينما ارتفع الأثير بنسبة 5.27 ٪ عند 3174.27 دولارًا.

مما ادى ذلك إلى ارتفاع الدولار الأمريكي في المؤشر، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل مجموعة من العملات، بنسبة 0.09٪ إلى 92.937 ، وهو أعلى مستوى منذ 23 يوليو، وليس بعيدًا عن أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 93.194.

اقرأ المزيد: أسعار العملات والذهب 9/8/2021 مقابل الشيكل والدولار

وعلى أثر ذلك أظهرت بيانات يوم الاثنين أن فرص العمل في الولايات المتحدة ارتفعت إلى مستوى قياسي في يونيو وأن التوظيف آخذ في الازدياد، جاء ذلك في أعقاب تقرير العمل الشهري في الولايات المتحدة يوم الجمعة والذي أظهر أن أرباب العمل الأمريكيين وظفوا معظم العمال خلال عام تقريبًا في يوليو واستمروا في رفع الأجور.

ارتفاع الدولار بحدة بعد تقرير يوم الجمعة، حيث ساعدت أخبار الوظائف المتفائلة على دعم الرأي القائل بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتصرف بشكل أسرع لتشديد السياسة النقدية الأمريكية، وجعل مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي تعافي سوق العمل شرطًا لتشديد السياسة النقدية.

قال آدم باتون ، كبير محللي العملات في ForexLive في تورونتو: “تكافح السوق لتحقيق التوازن بين علامات سوق وظائف أقوى مع تزايد مخاوف دلتا”.

وفي حديث له قال: “سأقول إن السوق يحبس أنفاسه في دلتا ومدى سرعة حله”. “وهذا أدى إلى طريق مغلق في سوق الفوركس.”

فقد بلغت حالات الإصابة بكوفيد 19والاستشفاء في الولايات المتحدة أعلى مستوياتها منذ ستة أشهر، مدفوعة بانتشار متغير دلتا، وارتفع تأثير متغير دلتا في الولايات المتحدة من المخاوف حيث تتزايد أيضًا حالات كوفيد19 في جميع أنحاء آسيا.
وانخفض اليورو 0.2 بالمئة مقابل الدولار.

في غضون ذلك ، ارتفاع الدولار كان بنسبة 0.6٪ مقابل الفرنك السويسري بعد ارتفاعه بنسبة 0.95٪ يوم الجمعة.

لم يتغير الين الياباني كثيرًا عند 110.28 للدولار.

أثر الانخفاض الحاد في أسعار النفط على العملات المرتبطة بالسلع الأساسية، بما في ذلك الدولار الأسترالي، الذي تراجع بنسبة 0.3٪ إلى 0.7334 دولار أمريكي، وانخفض الدولار الكندي بنسبة 0.20٪ مقابل دولار عند 1.26 للدولار

أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن المضاربين قاموا بخفض صافي صفقات الدولار الطويلة في الأسبوع الأخير، لكنهم ما زالوا في وضع يسمح لهم بارتفاعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى