الرياضة

ليونيل ميسي يغادر منزله بعد مغادرته لنادي برشلونة وغضب بين مشجعيه وأحدهم يقدم شكوى قانونية

شكوى قانونية ضد باريس سان جيرمان:

بدا ليونيل ميسي في عجلة من أمره لمغادرة منزله في برشلونة يوم الاثنين حيث تجمع المشجعون في الخارج وتحدثوا عن حزنهم لرحيل أعظم لاعب بالنادي وطالب أنصار باريس سان جيرمان بوصوله.

قدم أحد أعضاء برشلونة شكاوى إلى محكمة فرنسية والمفوضية الأوروبية لمحاولة منع أي تحرك من جانب باريس سان جيرمان للتعاقد مع ميسي، وفقًا لوثائق اطلعت عليها رويترز يوم الاثنين.

ودع الأرجنتيني البالغ من العمر 34 عاما، الأحد، النادي الذي قضى مسيرته الكروية بأكملها فيه وأكد أنه يتحدث مع النادي الباريسي بشأن خطوة محتملة.

ومع ذلك، لم تكن هناك علامات على خروج وشيك من منزل اللاعب في تلال منطقة برشلونة الثرية في كاستيلديفيلس يوم الاثنين.

شوهد ميسي في فترة ما بعد الظهر وهو يرتدي ملابس السباحة.

اقرأ المزيد: ميسي يعقد ظهر اليوم أهم مؤتمر صحفي له في تاريخ كرة القدم للقرن الـ 21

وقال جاري كوترل مراسل قناة سكاي سبورتس نيوز لمشاهدي التلفزيون البريطاني في حديث مباشر من خارج المنزل “من الواضح أنه لا يزال هنا ويبدو مرتاحاً للغاية بالفعل.”

مشجعو برشلونة كانوا لا يزالون يتأقلمون مع الأحداث.

وقال المشجع كريستيان جارسيا “أشعر بخيبة أمل”، وهو مرتدياً قميص برشلونة يحمل اسم ميسي ورقم 10 على ظهره، “رؤية لاعب كنت أتبعه دائمًا، هذا مثال بالنسبة لي، رؤيته يغادر الآن يجعلني حزينًا للغاية”.

في تصريح لليونيل ميسي

صرح ليونيل ميسي أنه وافق على خفض راتبه بنسبة 50٪ للبقاء في برشلونة وتوقيع عقد جديد، لكنه لن ينجح في إتمام الصفقة بسبب قواعد الرقابة المالية في الدوري الإسباني وديون النادي، والتي يبلغ مجموعها أكثر من مليار يورو (1.2 دولار). مليار).

وقالت رابطة الدوري الإسباني يوم الأربعاء الماضي إنها استحوذت على 2.7 مليار يورو حصة خاصة من CVC، مع تقاسم الأموال بين الأندية بنسبة 10٪ من إيرادات الدوري.

وأعتقدت الرابطة أن هذا سيسمح لبرشلونة بإتمام الاتفاق مع ليونيل ميسي ، لكن بعد أن رفض ريال مدريد الاقتراح وأعلن أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد الدوري، أعرب برشلونة أيضًا عن ذلك.

قال مشجع برشلونة والأرجنتين “جونزالو مورينو”، أعتقد أن النادي لم يفعل ما يكفي لإبقائه، وأعتقد أن من شأن النادي إبعاده عن المال.

وقال ميسي يوم الأحد إن الانضمام لـ باريس سان جيرمان “ممكن” لكنه لم يوقع أي اتفاق بعد.

شكوى قانونية ضد باريس سان جيرمان:

في الدعوى القانونية لعضو برشلونة، التي شاركها محامي المشجع، ادعى العضو أن سلطات كرة القدم الفرنسية قد فشلت في تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف (FFP) لمساعدة باريس سان جيرمان على أن يصبح قوة في كرة القدم الأوروبية.

برشلونة ، مثله مثل منافسه الرئيسي في الدوري الإسباني ريال مدريد، مملوك بالكامل لأعضاء يدفعون الاشتراك ويعرفون باسم “socios”.

تحظر قواعد FFP أندية كرة القدم الأوروبية الكبيرة بشكل خاص من دفع حصة زائدة من الدخل الإجمالي للفرق، وفقًا للشكاوى، والتي تنص أيضًا على أن انتقال ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان من شأنه أن يخالف القانون.

ولم يرد باريس سان جيرمان ولا دوري كرة القدم الفرنسي على الفور على طلبات عبر البريد الإلكتروني للتعليق على هذا الأمر.

حيث قال ميسي إنه يريد الاستمرار في اللعب لأطول فترة ممكنة، مضيفًا أنه مازال لديه طموحات للفوز بدوري الأبطال مرة أخرى.

وقال “محمد سين”، وهو أحد مشجعي باريس سان جيرمان، الذي ينتظر عند مدخل مطار لو بورجي في باريس منذ الساعة الثانية صباحًا لرؤية النجم ليونيل ميسي: “نحن ننتظر الأسطورة”، “الأسطورة التي هي ليو ميسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى