اجتماعي

إعلان ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 مصر

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم

مصر – بال بلس

إعلان توقيت موعد إصدار نتيجة الثانوية العامة 2021 في مصر، محل اهتمام ومتابعة دقيقة من قبل الطلاب والأهالي، في محاولة لمعرفة الموعد النهائي والرسمي بعيدا عن تكهنات الوكالات بشأن ظهور النتيجة طوال الأيام الماضية، خاصة بعد انتهاء دورة امتحانات الثانوية العامة 2021 مصر لطلاب الشعبة العلمية (علوم ورياضة)، ووفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي، بأنّ نتيجة الثانوية العامة 2021 بمصر لن تظهر قبل تاريخ 15 أغسطس الحالي.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لا يمكن تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بمصر بشكل النهائي الآن، فقد تمتد ليومين أو 3 أيام بعد 15 أغسطس الحالي، للعمل مع وزارة التعليم العالي بمصر بشأن ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية، موضحا أنّ أعمال التصحيح بدأت منتصف يوليو ومستمرة حتى الآن، حيث يتم التصحيح مركزياً لأول مرة تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق الكنترول ولجان تصحيح كما الأعوام الماضية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 مصر.. قبل 15 أغسطس

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أنّ موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بمصر، يتم تحديده بشكل نهائي قبل 15 أغسطس، أي بعد الانتهاء من عملية تصحيح الامتحانات ورصد وتجميع الدرجات، موضحاً أنّ عملية التصحيح ستكون إلكترونية ولا يوجد أي تدخل بشري في عملية التصحيح وتقدير صحة الإجابة وعملية جمع ورصد درجات الطلاب، حيث سيتم استلام ورصد ورقة الإجابة من اللجان المختصة ونقلها للمدينة التعليمية.

ولفت إلى أنّ هناك عملية كبيرة لنقل 700 ألف ورقة إجابة من جميع المحافظات المصرية إلى القاهرة مباشرة بعد كل امتحان، بمشاركة الأجهزة المختصة والوزارات السيادية، ليتم تسجيلها إلكترونياً عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليلاً ونهاراً.

وزير التربية والتعليم المصري عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.. سنهنئ المجتهدين قريبا

وعن قلق الطلاب وانتظارهم وبحثهم، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، قال الوزير طارق شوقي: “اطمئنوا، مؤشرات نسبة النجاح في امتحانات الثانوية التي تم تصحيحها مطمئنة تماماً ومتقاربة مع السنوات الماضية، ولا داعى للقلق أو الخوف، التصحيح يسير بشكل سليم، وسنهنئ طلابنا الناجحين قريبًا”.

وأوضح شوقي أنّ الاختلاف الملاحظ في نتائج الثانوية العامة ليس في نسبة النجاح العامة، لكن الاختلاف هو في توزيع الدرجات، وبالتحديد يعود هذا على نسبة الطلاب الذين حصلوا على أكثر من 90% أو نسبة الطلاب الذين حصلوا على مجموع بين 80% و90%.

ويمكن للطلبة في الثانوية العامة 2021 الحصول معرفة النتائج بعد تحديد موعد ظهور النتيجة، واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم، من خلال هذا الرابط الذي تخصصه وزارة التربة والتعليم، لمساعدة الطلاب لمعرفة نتائجهم والاستعلام عنها عن طريق الاسم ورقم الجلوس لطلاب الثانوية في الجمهورية للشعبتين العلمية والأدبية.

إعلان نتائج الثانوية العامة 2021.. بعد 14 خطوة

  1. مراجعة ورقة إجابات امتحان الثانوية العامة قبل البدء بتصحيحها إلكترونيا.
  2. فرز البابل شيت بعد جمعها من الطلبة عن طريق مراقبين اللجان ورؤساء اللجان.
  3. سيتم الفرز يدوياً لاكتشاف الأوراق التي بها أكثرمن إجابة واحدة عن سؤال واحد، أو الورقة التي تم شطب أحد الأجوبة بها أو الورقة التي بها تلف ولا يستطيع الماسح الضوئي قراءتها.
  4. تصحيح أوراق البابل شيت بالماسح الضوئي دون إزالة اسم ورقم جلوس الطالب كما يحدث في كل عام، وهذا الشيء سيمنع أي طالب من الادعاء بأنّ ورقة إجاباته قد تبدلت مع أحد زملائه بعد عودة الصق مكان الاسم ورقم الجلوس، هذه الادعاءات كانت تحدث في أوراق الإجابات خلال السنوات الماضية.
  5. رفع ورقة البابل شيت بأكملها على الماسح الضوئي، الذي يحدد الإجابة الصحيحة في ورقة الإجابة مع منح الدرجات، بما يضمن حق الطالب بشكل عادل.
  6. المراجعة والتدقيق بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية.
  7. تجميع النتائج ورصدها وحصر نسب النجاح في هذا العام ومقارنتها مع الأعوام السابقة.
  8. تحديد أوائل الجمهورية في الثانوية العامة 2021.
  9. اعتماد نتائج الثانوية العامة 2021 من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم.
  10. تهنئة أوائل الثانوية العامة 2021 من قبل وزير التربية والتعليم هاتفياً.
  11. إعلان نتيجة الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي بوزارة التربية والتعليم.
  12. عقد المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2021 وأوائل الطلبة  للشعبتين العلمية والأدبية، ونسب النجاح.
  13. إعلان نتائج الثانوية العامة 2021 في المدارس بجميع المحافظات المصرية في اليوم التالي لاعتماد النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.
  14. فتح باب الشكاوي للطلاب المتضررين من النتيجة بلجان المراقبة بالمديريات التعليمية لمدة 15 يوماً، مقابل دفع 100 جنيه مصري لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

اقرأ أيضاً: غانتس – إسرائيل تستعد لمهاجمة إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى