تقنيةمنوعات

شركة آبل تطرح ميزة “الإرث الرقمي” لصاحب الهاتف بعد وفاته

ميزة جديدة إلى خدمة الحوسبة السحابية (iCloud)

الإرث الرقمي.. أضافت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة “آبل” ميزة جديدة إلى خدمة الحوسبة السحابية (iCloud) تتيح للمستخدم اختيار شخص موثوق به في قائمة جهات الاتصال الخاصة به على هاتفه الذكي (iPhone) حتى يتمكن من إدارة صوره وملاحظاته و أي بيانات يحفظها على خدمة iCloud بعد وفاته. ذكرت ذلك وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار موقع “Cnet.com” المتخصص في الأمور الفنية ، إلى أن شركة آبل أضافت عددًا من التحسينات المهمة على خدمة iCloud في إطار الإصدار الجديد من نظام التشغيل “iOS 15” ، مثل استرداد الحساب والتحسين الرقمي. الميراث الذي لا يزال سمة لم تطلقها الشركة. رسميا حتى الان.

الإرث الرقمي

تتيح ميزة “الإرث الرقمي” للمستخدم اختيار من يمكنه الوصول إلى بياناته والتعامل معها بعد وفاة ذلك المستخدم.

ميزة جديدة تطرحها Apple لمستخدمين هواتفها

يُشار إلى أن إصدار “iOS 15” من نظام التشغيل لأجهزة Apple الذكية ، سواء كان iPhone أو iPad ، لن يتم طرحه على نطاق عام قبل الخريف المقبل ، ولكن يتم تزيله ووضعه تحت الاختبار ، اعتمادًا النسخة التجريبية المطروحه.

بمجرد قيام المستخدم بتنشيط ميزة “الإرث الرقمي” ، سيتمكن الشخص الذي اختار الوصول إلى بياناته بعد وفاته من رؤية الصور ورسائل البريد الإلكتروني والملاحظات وغير ذلك مما يحفظه المستخدم على خدمة iCloud.com. يمكنه أيضًا تنزيل نسخة من بيانات المستخدم إلى Apple.com أو استعادتها من iCloud Backup.

في الوقت نفسه ، لن يتمكن الشخص المحدد من الوصول إلى معلومات حول المعلومات للمستخدم ، مثل بيانات البطاقات الائتمانية أو الاشتراكات أو الوسائط الحاصلة على الإذن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى