الرياضة

ميسي يودع برشلونة في مشهد مؤثر عبر مؤتمر صحفي ويعلن وجهته القادمة

تفاصيل من المؤتمر الصحفي لـ ميسي :

برشلونة – بال بلس
قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بانه لم يتصور إطلاقاً أن يرحل عن صفوف نادي برشلونة الإسباني الذي أمضى فيه اكثر من 20 عاماً وأشار إلى إمكانية انتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكنه لم يغلق الباب أما أندية عدة اخري حسب زعمه.

وصعد البرغوث ميسي إلى منصة المؤتمر وسط هتاف وتصفيق الحاضرين ثم تمالك أنفاسه بعد أن أجهش في البكاء وقال في مستهل حديثه

“لم أكن أتصور إطلاقاً رحيلي عن نادي برشلونة الأسباني لأنني في الحقيقة لم افكر يوماً بهذا الأمر، كنت أريد وداعا مع الجميع على أرضية ملعب كامب نو”.

وأضاف النجم الكروي “أن هذا العام، كنت أنا وعائلتي مقتنعين بأننا سنبقى هنا، في بيتنا، ضمن النادي، هذا ما كنا حقاً نريده أكثر من أي شيء آخر”.

وتابع “أنا لا زلت غير مصدق حتى الآن بأني ساترك نادي برشلونة وتغيير حياتي، انا حقاً أعشق هذا النادي”. 

وعن إمكانية توجهه إلى نادي باريس سان جيرمان “ثمة إمكانية لذلك لكني لم أوقع مع أحد حتى الآن، أندية أخرى عديدة أبدت رغبتها، وبالتالي لا شيء مقفل الأمور مفتوحة”.

وكان عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 عاماً) مع نادي برشلونة قد انتهى في 30 حزيران/يونيو الماضي، وبعد أن توصل إلى اتفاق مع ناديه لتوقيع عقد جديد، لم يتم اعتماده رسمياً بسبب مشاكل هيكلية واقتصادية تتعلق بقوانين الرابطة الأسبانية لكرة القدم.

تفاصيل من المؤتمر الصحفي لـ ميسي :

انطلق المؤتمر الصحفي بدموع البرغوث ميسي

   – كنت مقتنعاً أنا وعائلتي بأننا سنواصل هنا في نادي برشلونة.

   – وعدت أسرتي وأبنائي بأني سأعود مرة أخرى إلى هنا يوماً ما.

   – لم أتخيل اكن أبداً أني سأعيش لحظات الوداع هذه، كنت دائماً أحلم بالوداع على أرضية ملعب كامب نو وبين الجماهير المشتاق لها.

   – أقدم كل الشكر والاحترام لقد كانت هناك لحظات أكثر من رائعة ولحظات صعبة جداً ولكن حب الناس دائماً كان موجوداً وأنا أبادلهم هذا الحب.

   – أتمنى أن أعود يوماً ما مرة أخرى لأكون جزءاً من هذا النادي العريق وأقدم ما باستطاعتي.

   – أنا لست في حالة جيدة لأتحدث (تصفيق طويل من الجمهور مع وقوفهم ودموع ليو تنهمر)

الأسئلة في مؤتمر ميسي :

سؤال: هذه لحظات صعبة جداً لتوديع لنادي برشلونة ما هي اللحظة التي لا تنساها؟

من الصعب جداً أن أتحدث عن لحظة ما محددة أو هدف محدد، حدث لي الكثير والكثير هنا لا يمكن اختيار لحظة ما محددة ربما هي البداية كانت الأفضل حيث تحقق حلمي وبعد ذلك ما أتى، هي الدقيقة الأولى التي شاركت فيها مع نادي برشلونة.

سؤال: ما الذي حدث في اللحظات الأخيرة بين ميسي والنادي؟

قال رئيس النادي لابورتا إنه من المستحيل أن نوقع عقد جديد معك.

النادي فعل كل ما بوسعه، لكن حدث ذلك في نهاية الأمر، أنا فعلت كل المستحيل لأبقى هنا، في السنة الماضية لم أرد البقاء وقلت ذلك بكل وضوح، لكن هذه السنة لا أردت البقاء وبشدة.

سؤال: ما هو شعورك في اللحظات الأخيرة هذه؟

كما قلت، أشياء كثيرة تخطر بذهني الآن، حتى اللحظة لا أصدق أنني سأرحل عن النادي وأتركه وأغير حياتي.

سؤال ما هي وجهتك القادمة يا ليو ميسي ؟

بكل تأكيد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من الخيارات المحتملة، لكن لا شيء مؤكد مع أي نادٍ حتى الآن، عندما خرج البيان كان هناك الكثير من الاتصالات من عدة أندية مهتمة، ولكن حتى الآن لم أوقع مع أحد لكن بالتأكيد أنا أتحدث وأتفاوض مع العديد من الأندية.

أصعب لحظة في مسيرتي الكروية بدون شك اليوم هي نقطة النهاية والبداية لتاريخا جديداً، أنا حزين جداً لأني أغادر هذا النادي الذي عشقته هذه لحظة لم أتوقعها أبداً، لقد كنت دائماً صادقاً وصريحاً مع الكل.

اقرأ أيضاً: رسمياً | ميسي يوقع مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

سؤال: كيف ترى نادي برشلونة بدون ميسي ؟

هناك تشكيلة رائعة من اللاعبين في هذا النادي، وأنا متأكد من أنهم سيواصلون الطريق وكما قال الرئيس لابورتا النادي أهم من أي لاعب، الجميع يتأقلم ويتعود، ستكون هناك بعض الصعوبات والعقبات في البداية وستكون الأمور غريبة بعض الشيء، ولكن نادي برشلونة سيتعاقد مع رياضيين كبار خلال الفترات القادمة.

سؤال: ماذا فعلت رابطة الدوري الإسباني؟

لا أدري ما الذي حدث بالتحديد، لقد كانت الأمور مستحيلة بسبب ديون نادي برشلونة أم رابطة الدوري لا أريد أن أقول أي شيء عن رئيس رابطة الدوري الإسباني تيباس وليس لدي أي مشكلة معه.

سؤال: حول الأيام الأخيرة؟

لقد تلقيت صدمة كبيرة لم أكن أتوقعها، لقد شعرت بحزن كبير في داخلي حتى اللحظة لم أتقبل هذا الأمر وأنا أحاول الآن أن أتقبله، ولكن فور رحيلي من هنا سأشعر بحزن أكبر ولكن الأهم هو أن نواصل.

جماهير نادي برشلونة لقد عرفتني جيداً، وإذا كنت بقيت هنا ضمن النادي أريد أن أقاتل على ألقاب جديدة، وأهنئ اللاعب داني ألفيش حيث فاز بالذهبية، وأريد أن أتفوق على الألقاب التي حققها هذا هو تفكيري، ولا أريد من أحد أن يشكك فنيتي كانت هي البقاء.

سؤال: ماذا عن الصورة الشهيرة مع لاعبي نادي باريس سان جيرمان؟

لقد اجتمعنا والتقينا لتناول الطعام حيث دعيت الجميع إلى بيتي، وهذه صورة وليدة اللحظة فقط وصدفة أننا اجتمعنا لم يكن هناك أي شيء خلف هذه الصورة هي كانت لحظة بين الأصدقاء تقاسمنا العطلة معاً فقط هذا كل شيء.

سؤال: كم سنة تعتقد أنك ستواصل اللعب يا ميسي ؟

لا أدري، هذا يعتمد على حالتي البدنية وما أشعر به كل موسم، الحمد الله أنني لم أعاني من إصابات كثيرة وكبيرة.

هل قلت أني سأخذ الأمور على عاتقي وأبقى ضمن النادي؟

نعم قلت وعملت المستحيل لتحقيق البقاء وقمت بكل شيء ممكن، ليس لدي أكثر لأقوله، لقد خفضت راتبي إلى 50% لأواصل البقاء ولم يقل لي أحداً أنه عليك تخفيض المزيد.

سؤال: هل كان بإمكانك إضافة المزيد من الألقاب الكروية في أوروبا؟

كان لدينا جيل قوي ربما كان بإمكانه إضافة عدد أكبر من الألقاب في أوروبا، لكن هكذا هي كرة القدم، لقد فعلنا ما بوسعنا، من الأهداف التي أضعها الآن لنفسي الفوز بدوري الأبطال من جديد وإضافة ألقاب أخرى وكسر رقم اللاعب داني ألفيش.

السؤال الأخير: ميسي هل كذب عليك أحد؟

لا لم يحصل، لقد قمنا بكل شيء للبقاء وكنت صريحاً مع الجماهير ومع كل عشاق برشلونة وكنت واضحاً وشفافاً، وفي بعض الأحيان يجب أن تتحدث وتقول رأيك، ولكن هناك بعض الشائعات والأكاذيب.

وفيما يلي مؤتمر رحيل ميسي عن برشلونة كاملاً:

مؤتمر رحيل ميسي عن برشلونة

وكان نادي برشلونة الأسباني أعلن الخميس رحيل نجمه الكروي ليونيل ميسي عن النادي وذلك “بسبب عراقيل الاقتصادية مرتبطة بالأساس بالرواتب الخاصة برابطة الدوري الإسباني”.

وخرج ليونيل ميسي من ملعب كامب نو بعد مسيرة لامعة دامت أكثر من 20 عاماً كتب فيها ليو تاريخاً جديداً للنادي الكتالوني.

حيث خرج رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا ظهر الجمعة بمؤتمر صحفي وشرح فيه أسباب وحيثيات هذا الرحيل الصاعق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى