اجتماعي

الأرصاد الجوية – انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تشهدها فلسطين

الأرصاد الجوية خلال الأسبوع

رام الله – بال بلس

 صرحت الأرصاد الجوية اليوم الأحد إن فلسطين تشهد تراجع في تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وهناك انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

ويبقى الجو اليوم الأحد 8/آب ، حاراً إلى شديد الحرارة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الأرصاد الجوية خلال الأسبوع

أما بالنسبة لهذه الليلة أعلنت الأرصاد الجوية أن الطقس معتدلاً في المناطق الجبلية وحاراً نسبياً في السهول وبقية المناطق، ويكون البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنشط أحياناً.

وغداً الاثنين 9/ آب ، يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة، ولا تغيرات تذكر على درجات الحرارة، حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً: كورونا الموجة الـ 4 في طريقها إلى فلسطين

أما يوم الثلاثاء المقبل 10/ آب قالت هيئة الأرصاد الجوية ، يستمر الجو من حار إلى شديد الحرارة، ولا تغيرات تذكر على درجات الحرارة، حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 وتسود الأجواء حتى يوم الأربعاء 11/ آب ، فتكون الأجواء حارة إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً والساعة الرابعة عصراً، وحذرت أيضاً من خطر إشعال النار في المناطق التي تتواجد فيها الأعشاب الجافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى