اجتماعيالاقتصاد والأعمال

التشريعي بغزة يبحث في توزيع المنحة القطرية للموظفين مع “الدعليس”

التشريعي في غزة يبحث توزيع المنحة القطرية للموظفين مع الدعليس

غزة – بال بلس
بعد أنباء عن قرب اتفاق الأطراف بخصوص إدخال المنحة القطرية للموظفين؛ أفادت مصادر صحفية فلسطينية اليوم الثلاثاء؛ أنّ وفداً من اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي بغزة؛ قد التقى “عصام الدعليس” رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، وناقشا تفاصيل عملية توزيع المنحة القطرية للموظفين.

وأكد السيد “الدعليس” بأن مساعي حثيثة تُبذل حالياً من قِبل الأطراف المعنية؛ لأجل رفع قيمة الدفعة المالية التي يتم صرفها شهرياً من المنحة القطرية للموظفين.

ووفق المصادر، فقد بحث الطرفان آلية توزيع المنحة القطرية المتعلقة بتحسين رواتب موظفي القطاع الحكومي، حيث ركزت اللجنة الاقتصادية في نواب التشريعي على التوزيع “العادل” للمنحة القطرية؛ بحيث يستفيد منها أصحاب الرواتب المتدنية والمتوسطة فقط.

التشريعي في غزة يبحث في توزيع المنحة القطرية للموظفين مع الدعليس

وبحسب المصادر قام النواب أعضاء اللجنة الاقتصادية (يونس أبو دقة وعاطف عدوان ويحيى العبادسة ود.يوسف الشرافي والنائبة هدى نعيم)؛ بمناقشة رئيس لجنة حكومة غزة “الدعاليس”؛ بخصوص جهود لجنة حكومة غزة في معالجة مشكلة البطالة ونسبة الفقر بغزة، وذلك من خلال تبني استراتيجيات مؤثرة وسياسات واضحة وعملية وملموسة.

وأكّد نواب اللجنة الاقتصادية على ضرورة وجود خطة لـ الواردات لقطاع غزة، وتشجيع المنتج الوطني، ودعت لفتح أسواق العمل الخارجي أمام العمالة الفلسطينية المؤهلة.

كما تطرقوا لتطوير برامج الجامعات لتلبّي سوق العمل المحلي والعربي، وتشجيع بالعمل عن بعد، وتفعيل استراتيجيات حواضن تكنولوجيا للعمل عن بعد.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يسيطر على الشرق الأوسط من خلال شبكة الطاقة الجديدة

وأكدوا على ضرورة حل مشكلة ديون الكهرباء المتراكمة، وتشجيع شركة توزيع الكهرباء على تقديم التسهيلات اللازمة وحملات التخفيض لتشجع المواطن على الانتقال للعدادات الذكية والعدادات مسبقة الدفع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى