سياسةفلسطين

هنية: الأسرى الأربعة المحتجزين عند حماس لن يروا الشمس حتى ينعم أسرانا بالحرية

هنية: الأسرى الأربعة المحتجزين عند حماس لن يروا الشمس حتى ينعم أسرانا بالحرية

القدس المحتلة – بال بلس
أكد “إسماعيل هنية” رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ أنّ الأسرى الأربعة المحتجزين عند حماس من جنود الاحتلال الإسرائيلي؛ لن يروا الشمس، حتى ينعم الأسرى الفلسطينيون بشمس الحرية، بحسب تعبيره.

جاء تصريح هنية حول الأسرى الأربعة المحتجزين عند حماس، خلال مشاركته بكلمة الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وذلك عبر تطبيق “زووم”.

كما أكد رئيس “حماس” بأن قضية الأسرى الفلسطينيين على رأس أولويات عمل حركته والتي تعمل فيها حالياً بمسارين، الأول هو دعم صمود الأسرى وتعزيز نضالهم داخل السجون الإسرائيلية، لتوفير حياة كريمة لهم وظروف أفضل.

وأشار للمسار الثاني بحسب تعبيره وهو العمل على تحريرهم من سجون الاحتلال بشكل كامل، حيث نجحت حركة حماس سابقاً في إطلاق سراح 1027 أسيراً فلسطينياً في صفقة “وفاء الأحرار“، والتي أكدت أن الاحتلال لا يفرج عنهم مُكرهًا، حسب قوله.

 وأضاف “هنية” ، ما قبل معركة “سيف القدس” ليس كما بعدها؛ في إشارة إلى أنها وضعت الاحتلال في طريق نهايته ؛ بعد انكشاف حجمه وضعفه أمام المقاومة الفلسطينية، وقامت بتعرية أكذوبة المشروع الصهيوني الزائف والزائل.

هنية: الأسرى الأربعة المحتجزين عند حماس لن يروا الشمس حتى ينعم أسرانا بالحرية

وحذّر “هنية” من التطبيع الجاري حالياً مع عدّة دول عربية، والذي يستهدف بناء تحالفات أمنية وعسكرية مع الاحتلال في المنطقة، معتبراً زيارة وزير الاحتلال إلى المغرب مؤخراً وتوقيع اتفاقيات أمنية مع القيادة المغربية؛ شيء مؤلمٌ ومؤسف، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: الجبهة الديمقراطية تحذر من انتفاضة رداً على اقتحام رئيس الاحتلال “هرتسوغ” للحرم الإبراهيمي الشريف

كما أشاد بالعمل المشترك على كافة الأصعدة لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، التي هي قضية العرب جميعاً وكل المسلمين وأحرار العالم.

وعن قرار بريطانيا حظر حماس وتصنيفها بالمنظمة الإرهابية؛ عقب هنية بقوله: “إن دوافع ذلك القرار هو إسناد العدو الإسرائيلي في ظل هشاشته المكشوفة على مختلف المستويات، ومحاولة لاحتواء التضامن والتأييد للقضية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى