اجتماعي

بسبب أوميكرون.. مرسوم للرئيس بتمديد حالة الطوارئ ومؤتمر صحفي لصحة غزة

بسبب أوميكرون.. مرسوم للرئيس بتمديد حالة الطوارئ

رام الله – بال بلس
في ظل المخاوف العالمية من تطور المتحور الجديد لقايروس كورونا “أوميكرون” تقوم الدول بدراسة إجراءاتها الصحية لسلامة المواطنين، فنشرت وكالة الصحافة الفلسطينية الرسمية (وفا) صباح اليوم الأحد، بياناً مقتضباً أعلنت فيه أن الرئيس محمود رئيس دولة فلسطين قد أصدر مرسوماً رئاسياً بتمديد حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لثلاثين يوماً قادمة.

وذكرت (وفا) بأن المدة  ستبدأ اعتباراً من اليوم الأحد 28 نوفمبر الجاري، وذلك لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والمتحور الجديد “أوميكرون”.

بسبب أوميكرون.. مرسوم للرئيس بتمديد حالة الطوارئ

وبذات السياق أعلنت صحة غزة عن عقد مؤتمراً صحفياً اليوم الأحد، بشأن تطورات المتحور الجديد لفايروس كورونا “أوميكرون”.

ووجه المكتب الإعلام الحكومي بغزة دعوة لتغطية المؤتمر صحفي الذي وصفه بالمهم، لوزارة الصحة بغزة حول آخر تطورات الحالة الوبائية، وذلك في قاعة تنمية القوى البشرية في مبنى الإدارة  لمجمع الشفاء الطبي بعد ظهر اليوم.

وأوضح “سلامة معروف” في وقت سابق عن مناقشة تطورات في اجتماع خلية الأزمة في وقت سابق، وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة؛ وهو ما سيعلنه في المؤتمر اليوم.

اقرأ أيضاً: بسبب متحور كورونا الجديد.. سلسلة قيود جديدة لدى الاحتلال

وتذكر المصادر بأن العديد من دول العالم تقوم حالياً بتشديد الإجراءات الصحية، خوفاً من المتحور الجديد “أوميكرون”، والذي تشير بعض التقارير إلى سرعة انتشاره أكثر500 مرة من فيروس كورونا الصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى