اجتماعي

صحة الضفة وغزة يناقشون تطورات المتحور الجديد لفايروس كورونا؛ لاتخاذ إجراءات صحية غداً

صحة الضفة وغزة يناقشون تطورات المتحور الجديد لفايروس كورونا

رام الله – بال بلس
قالت الدكتورة “مي الكيلة ” في تصريح صحفي حول تطورات المتحور الجديد لفايروس كورونا، اليوم السبت، أنّ لجنة الوبائيات ستعقد يوم غدٍ الأحد اجتماعاً طارئاً، لبحث الحالة الوبائية والتطعيم، والإجراءات الوقائية من المتحور الجديد لفايروس كورونا؛ حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

كما دعت وزيرة الصحة الفلسطينية “الكيلة” من رام الله، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية، وتعقيم الأيدي، وارتداء الكمامات، وأخذ اللقاح. للحد من انتشار فيروس (كورونا) ومتحوراته المختلفة والجديد منها (اوميكرون).

اقرأ أيضاً: وزارة الثقافة: الحكومة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً لمناقشة قضايا غزة

وأضافت وزيرة الصحة بالضفة الغربية ، بأن فلسطين لديها مخزونٌ كافٍ من لقاحات كورونا، وأن المواطنين الذين مضى على جرعة اللقاح لديهم أكثر من 6 أشهر؛ أن يتوجهوا إلى مراكز التطعيم لأخذ الجرعة المعززة لزيادة حمايتهم من العدوى.

وأكدت “الكيلة” على المسؤولية الاجتماعية والوطنية على جميع المواطنين؛ بالالتزام بتدابير السلامة والوقاية لحماية أنفسهم وعائلاتهم ومجتمعهم من المتحور الجديد لفايروس كورونا ،كما أكدت على جاهزية كوادر وطواقم الوزارة ومراكزها؛ للتعامل مع أي سيناريو محتمل، بحسب تعبيرها.

صحة الضفة وغزة يناقشون تطورات المتحور الجديد لفايروس كورونا

وفي نفس السياق؛ قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة “سلامة معروف” مساء اليوم السبت أن وزارة الصحة في غزة ؛ واللجنة الفنية المعنية؛ في ظل المعلومات الواردة عن المتحور الجديد لفيروس (كورونا)؛ يعملون على تقدير الموقف وتقديم التوصيات؛ لاتخاذ بعض الإجراءات والتحرك الحكومي.

وأضاف: “إن الإجراءات الحكومية المتوقعة؛ مرتبطة بتوصيات اللجنة الفنية التي تُعقد الآن لتقييم المنطقة، ودراسة مستجدات الوضع الوبائي لـ “المتحور الجديد لفايروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى