اجتماعيدوليسياسةفلسطين

الخارجية الفلسطينية تصدر تعميمات لسفارات فلسطين في العالم لحماية الجالية الفلسطينية من مخاطر “أوميكرون”

الخارجيةتصدر تعميمات لسفارات فلسطين حول اجراءات حماية الجالية الفلسطينية من مخاطر "أوميكرون"

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية بأن وزارة الخارجية الفلسطينية تتابع حالياً الأوضاع الصحية لـ الجالية الفلسطينية في الخارج، وإجراءات السفر والتنقل والحركة والإجراءات الصحية في ظل متحور فايروس كورونا الجديد.

وقال السفير الفلسطيني والمستشار “أحمد الديك”، بأن فريق العمل المختص في الوزارة يتابع التطورات المتعلقة بسرعة انتشار الفايروس المتحور الجديد؛ من ناحية الخطوات اللازمة لمكافحته؛ وما يترتب على ذلك من بروتوكولات وإجراءات، أسوة بباقي الدول.

وأضاف ،أن الوزارة تتابع إعلانات وإجراءات الدول الصادرة بهذا الخصوص لتضعها في متناول المواطنين بالخارج والداخل؛ بما فيها الإغلاقات والحد من الحركة والسفر.

الخارجيةتصدر تعميمات لسفارات فلسطين حول إجراءات حماية الجالية الفلسطينية من مخاطر “أوميكرون”

وأعلنت الوزارة عدة تعميمات على سفارات دولة فلسطين المنتشرة في دول العالم؛ بناءً على توجيهات وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “رياض المالكي”؛ لمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية الصحية والمعيشية حول العالم؛ منها:

  1. الالتزام التام من قِبل سفارات فلسطين؛ بالبرتوكولات الصحية المعتمدة في الدول المضيفة، للحفاظ على الصحة والسلامة، والوقوف على احتياجات الطلبة وأبناء الجالية وتقديم المساعدة الصحية والمعيشية للحفاظ على سلامتهم.

    اقرأ أيضاً: بحرية الاحتلال تعتقل صيادين اثنين وتصادر قاربهم
  2. تعزيز التواصل مع الجالية في كافة الدول، والقيام بحملات توعية، وحث المؤسسات والمجالس واتحادات الجالية والطلبة؛ للحيطة والحذر والتباعد الاجتماعي.
  3. متابعة الإعلانات الصحية الصادرة عن الدول المستضيفة، خاصة إجراءات النقل والحركة والاحتياطات الصحية، وضرورة نشرها في أوساط فئات الجالية من طلبة ومجالس واتحادات فلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى