سياسةفلسطين

غزة تحت القصف .. غارات نفذها الاحتلال بغزة الليلة الماضية رداً على البالونات

غزة – بال بلس – قصف سلاح الطيران الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، بسلسلة غارات عدداً من المواقع التابعة للمقاومة شرق مدينة غـزة وشمال القطاع، وألحقت أضراراً بممتلكات المواطنين.

حيث أفادت مصادر محلية أن مقاتلة حربية تابعة لقوات الاحتلال قصفت بصاروخين على الأقل موقعاً يتبع للمقاومة شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، مما ألحق ضرراً ودماراً بها وبممتلكات المواطنين المجاورة دون التبليغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وفي نفس الوقت أغارت طائرة حربية بصاروخين على موقعاً للمقاومة شرق بلدة جباليا شمال قطاع غـزة، وأوقعت به أضراراً جسيمة بالمكان، حيث هرعت مركبات الإطفاء والإسعاف للمكان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وقصفت أيضاً مقاتلات الاحتلال الحربية موقعاً للمقاومة شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، مما أدى إلى إلحاق أضراراً مادية بالموقع، وبممتلكات المواطنين المجاورة له.

اقرأ أيضاً: جنوب لبنان في مرمى المدفعية الإسرائيلية

قصف غزة رداً على البالونات

وزعم جيش الاحتلال أن استهداف قطاع غزة بسلسة غارات حربية جاء رداً على إطلاق بالونات حارقة من غـزة صوب مستوطنات الغلاف على الحدود مع القطاع.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال في بيان له: “إن الطائرات الحربية قصفت مجمع عسكري يتبع لحركة حماس في ‎جباليا، وذلك ردًا على إطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات الغلاف”.

ورد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم بالقول: “إن إصرار شباب غـزة الثائر ببالوناتهم الحارقة استهدف مغتصبات الغلاف وأثبت أنهم لن يخضعوا لإملاءات العدو ومحاولاته فرض المعادلات على القطاع”.

ويطلق نشطاء منذ عدة أيام بالونات حارقة تجاه مستوطنات الغلاف حيث أدت لإشعال حرائق واسعة فيها، مطالبين رفع الحصار الإسرائيلي الظالم عن قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى