دوليسياسةعربي

أستراليا تعلن “حزب الله” اللبناني بجناحيه السياسي والعسكري منظمة “إرهابية” والاحتلال يشكرها

أستراليا تعلن حزب الله منظمة "ارهابية"

كانبرا – بال بلس
أفادت صحيفة “معاريف” العبرية صباح اليوم الأربعاء بأن الحكومة الأسترالية قد أكدّت تصنيفها “حزب الله” كمنظمة إرهابية لديها، مع ما يترتب على ذلك القرار من حظر للمنظمة وملاحقة لها في أستراليا.

وقال رئيس وزراء الاحتلال “نفتالي بينيت” عبر صفحته على فيس بوك؛ في أعقاب القرار الأسترالي: ‏”أشكر الحكومة الأسترالية؛ وصديقي رئيس الوزراء “سكوت موريسون” على اعتزامهما تصنيف حزب الله تنظيماً إرهابياً.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يوقع اتفاقية أمنية مع المغرب وسط دعوات احتجاجية مغربية ضد التطبيع

وأضاف “بينيت”: “سنواصل العمل بشتّى السبل ضد “الإرهاب”، وعلى الساحة الدولية أيضاً.

وكانت قد أعلنت وزيرة الداخلية الأسترالية “كارين أندروز” بأن حكومتها قررت تصنيف منظمة “حـزب الله” بجميع أذرعها؛ على أنها منظمة إرهابية.

أستراليا تعلن حزب الله منظمة “إرهابية”

وبذلك – بحسب المصادر- تنضم أستراليا إلى عدد من دول أوروبا وأمريكا اللاتينية؛ التي تعمل ضد منظمة “حـزب الله”، وعرّفتها على أنها منظمة إرهابية في السنوات الأخيرة.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن وزيرة الداخلية الأسترالية “أندروز” قولها: “إن التنظيـم الشيعـي المدعـوم من إيـران؛ يواصل تنفيذ هجمـات إرهابيـة، ودعم المنظّمات الإرهابية في المنطقة”، وأضافت: “إنه يشكل تهديداً حقيقياً إلى أستراليا”.

اقرأ أيضاً: ماليزيا ترفض دخول منتخب الاحتلال للمشاركة في بطولة الأسكواش الدولية

وقامت أستراليا بتصنيف “حـزب الله” كمنظمة إرهابية؛ بجناحيه (السياسي والعسكري) -بحسب المصادر الأسترالية – وذلك في خطوة وسّعت نطاق العقوبات التي كانت فقط للجناح العسكري للحزب.

وتذكر المصادر بأنه في السنوات الأخيرة قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية ببذل جهوداً دولية مشتركة لزيادة الضغط الدولي على حـزب الله، وقد صنف عدة دول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لـ “حزب الله” اللبناني كمنظمة إرهابية بجناحيه السياسي والعسكري.

بينيت في لقاء رئيس الوزراء الأسترالي “موريسون” في قمة المناخ “غلاسكو” الشهر الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى