سياسةفلسطين

جبل صبيح يزف الشهيد عماد دويكات 37 عاماً

استشهاد المواطن عماد دويكات في اشتباكات قرب جبل صبيح

استشهاد مواطن في مظاهرات قرب جبل صبيح

استشهد المواطن عماد علي دويكات (37 عاماً) برصاص جنود الاحتلال قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد إصابته برصاصة قاتلة في الصدر. 

حيث أصيب اليوم الجمعة عشرات الفلسطينيين بالرصاص والخنق على أيدي قوات الاحتلال خلال فض المظاهرات المطالبة بتفكيك البؤر الاستيطانية قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. 

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة أكثر من 37 مواطناً، أحدهم بالرصاص الحاد، وثلاثة بالرصاص المطاطي، وخمسة بالسقوط خلال المظاهرات، و 26 حالة اختناق، واثنان إصابة مباشرة بقنابل الغاز.

جبل صبيح يزف الشهيد عماد دويكات 37 عاماً
استشهد المواطن عماد علي دويكات (37 عاماً) برصاص جنود الاحتلال قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد إصابته برصاصة قاتلة في الصدر 

اقرأ عن قصف الجولان

ومن بين الإصابات الصحفي نسيم معلا ، الذي أصيب بالرصاص مطاطي في منطقة الركبة، والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف الصحفيين والطواقم الطبية.  

كما وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحاد على الشبان المتظاهرين في منطقة الهوتة مقابل جبل صبـيح ، حيث استخدمت طائرات مسيّرة لإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين.

وأدى أهالي البلدة صلاة الجمعة على ” جبل نمر ” قبل أن تنتقل الحشود إلى منطقة جبل صبـيح . 

اقرأ أيضاً عن جبل صبيح

وتشهد المنطقة المحيطة بـجبل صبـيح فعاليات واسعة من الإرباك الليلي التي يشنها المواطنون الفلسطينيون في مدينة بيتا، والتي تستمر حتى وقت متأخر من الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى